http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

دول غربية والإمارات تحث النواب على اعتماد حكومة الوفاق

اجواء 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة
بيان مشترك لدول فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والإمارات بشأن حكومة الوفاق الوطني أجواء نت : خاص 17 فبراير 2016 - 17:37

حثّت دول غربية ودولة الإمارات العربية المتحدة أعضاء مجلس النواب على المصادقة على تشكيلة حكومة الوفاق الوطني المقترحة كاملة، "وفق ما نص عليه الاتفاق السياسي".



جاء ذلك في بيان مشترك لحكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والإمارات أمس الخميس٬ رحبت فيه بإعلان المجلس الرئاسي تشكيلة حكومة الوفاق الوطني.

وأكدت الدول في بيانها استعدادها التام لتقديم الدعم لحكومة الوفاق والشعب الليبي٬ الذي يسعى بشكل جاد لاستعادة وحدته واستقرار بلاده٬ مضيفة أن اكتمال تشكيل الحكومة يُعد خطوة مهمة نحو توفير الفرصة لليبيين لإعادة بناء البلاد، ومكافحة التهديد الذي يشكله "تنظيم الدولة الإسلامية" على مستقبلها.

وحذرت من أن استمرار الانقسام في البلاد لا يفيد إلا "تنظيم الدولة الإسلامية" والجماعات المتطرفة الأخرى٬ التي تسعى لتمزيق وحدة ليبيا، بحسب البيان الذي نشر على صفحة السفارة البريطانية لدى ليبيا على فيسبوك.
وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر قد دعا القادة الليبيين إلى إقرار حكومة الوفاق الوطني ودعمها٬ من خلال تجاوز مصالح بعينها٬ وتغليب المصلحة العليا للشعب الليبي.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com