555555555555555

اخبار ليبيا : اتفاق على مزيد من الدعم الدولي لحكومة الوفاق

قناة ليبيا 24 0 تعليق 70 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اتفق ممثلون عن وزارة التخطيط بحكومة الوفاق الوطني في طرابلس، والأمم المتحدة والمجتمع الدولي، على استمرار دعم حكومة الوفاق، وأن يكون تقديم الخدمات الأساسية وتحقيق الانتعاش الاقتصادي من الأولويات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المشتركة للتنسيق الفني بمقر وزارة التخطيط عقد  اليوم الأربعاء، ويعد الأول من نوعه في العاصمة طرابلس منذ منتصف العام 2014.

وأكد المشاركون في الاجتماع على ضرورة وضع خطط عمل قطاعية أولية خلال الشهر المقبل، وإجراء المزيد من المناقشات حول المساعدة المتعلقة بالمواضيع الرئيسية، مثل الحوكمة والهجرة.

كما تم الاتفاق على تقديم مقترح لرئيس الوزراء يتضمن دعوة لجنة السياسات العليا للانعقاد في طرابلس خلال الشهر المقبل بمشاركة المجلس الرئاسي والمجتمع الدولي على مستوى السفراء.

وترأس الاجتماع كل من مدير إدارة التعاون الفني لدى وزارة التخطيط الليبية والقائم بأعمال منسق الشؤون الإنسانية والمنسق المقيم لدى الأمم المتحدة في ليبيا جعفر سيد حسين، وحضره ممثلو ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة واليونيسف وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وقال المفوض بوزارة التخطيط في حكومة الوفاق الوطني الدكتور الطاهر الجهمي، «إن تواجد جميع أعضاء اللجنة المشتركة للتنسيق الفني في طرابلس اليوم يعد خطوة إيجابية تبين التزام لمجتمع الدولي بالاستمرار في دعم الشعب الليبي وحكومة الوفاق الوطني. كما تشير إلى أننا نتجه نحو إعادة تواجد المجتمع الدولي في عاصمتنا إلى حالته الطبيعية».

من جانبه عبر القائم بأعمال منسق الشؤون الإنسانية والمنسق المقيم لدى الأمم المتحدة الدكتور جعفر سيد حسين عن رضاه عن نتائج الاجتماع قائلاً: «أشعر برضا بالغ عن النتائج التي تحققت اليوم». وأضاف: «إنه جهد مشترك حيث إننا لم نتمكن من الاجتماع في طرابلس فحسب، بل اتفقنا على سبل المضي قدمًا. فنحن نهدف من خلال تعزيز التعاون بيننا إلى دعم المؤسسات الوطنية الليبية بغية تقديم الخدمات إلى جميع الليبيين».

وأكد مدير إدارة التعاون الفني عصام قربع أن «الوزارة مستعدة تمامًا للقيام بالواجبات المتعلقة بتنسيق المساعدة الإنسانية المقدمة إلى ليبيا، ومرة أخرى، ندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة ليتواجدا بشكل كامل في طرابلس».

شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا 24




0 تعليق