555555555555555

اخبار ليبيا : «روسيا 2018»: البرازيل ترقص على القمة والأرجنتين ترتجف من صعقة باراغواي

الوسط 0 تعليق 56 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دون قائدها المبدع ميسي تلقى منتخب الأرجنتين ضربة قوية في تصفيات أميركا الجنوبية لكأس العالم لكرة القدم 2018، بعد الهزيمة 1- صفر على ملعبها أمام باراغواي مساء أمس الثلاثاء.

وتصدرت البرازيل جدول تصفيات القارة اللاتينية بفوزها فجر اليوم الأربعاء خارج أرضها (2ـ0) على فنزويلا، ضمن الجولة العاشرة في اللقاء الذي أقيم على ملعب متروبوليتانو بميريدا، والذي شهد توقف اللعب لمدة 22 دقيقة لانقطاع الكهرباء.

ورفع «السيليساو» رصيده إلى 21 نقطة لترقص جماهير السامبا احتفاءً بالقمة، على حساب أوروغواي (20 نقطة) التي سقطت في نفس الجولة في فخ التعادل (2-2) أمام كولومبيا.

وفاجأ منتخب باراغواي نظيره الأرجنتيني الفائز بكأس العالم مرتين بهجمة مرتدة من قبل منتصف الملعب؛ ليمرر أنخيل روميرو الكرة إلى درليس جونزاليز الذي سددها بقوة داخل مرمى الحارس سيرجيو روميرو في الدقيقة 18.

ويحتل الأرجنتين الذي فقدت سبع نقاط في آخر ثلاث مباريات المركز الخامس برصيد 16 نقطة، متقدمة بفارق نقطة واحدة عن باراغواي التي لم تفز على الإطلاق في التصفيات بالأرجنتين.

وتبتعد الأرجنتين بفارق خمس نقاط عن البرازيل المتصدرة، والتي فازت 2- صفر على فنزويلا قبل مواجهتهما في بيلو هوريزونتي في 10 نوفمبر المقبل.

وتراجعت أوروغواي إلى المركز الثاني برصيد 20 نقطة مع وجود الإكوادور في المركز الثالث برصيد 17 نقطة، والتي تتفوق بفارق الأهداف على كولومبيا صاحبة المركز الرابع.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى النهائيات في روسيا، بينما يلعب صاحب المركز الخامس ضد بطل تصفيات الأوقيانوس.

وقال أغويرو للصحفيين «لا يوجد أي أعذار. لعبنا بشكل سيئ وعلينا النهوض وقلب كل شيء».
ولم يقدم باولو ديبالا الذي شارك في الشوط الثاني أداءً مقنعًا.

وقال: «هذه لحظة سيئة وعلينا الخروج من هذا المأزق في المباريات المقبلة، ففريق مثلنا يجب أن يشارك في كأس العالم».

وألغى الحكم هدفًا سجله ماركوس روخو مدافع الأرجنتين في الشوط الثاني بسبب التسلل، وارتدت تسديدة أنخيل دي ماريا من القائم في الشوط الأول.

وانتصرت تشيلي حاملة لقب كأس كوبا أميركا والتي لم تفز في ثلاث مباريات 2-1 على بيرو؛ لتحتفظ بالمركز السابع برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف باراغواي.

وأحرز أرتورو فيدال هدفي تشيلي أحدهما هدف الفوز في الدقيقة 85 بعد أن أدرك أديسون فلوريس التعادل لبيرو.

من مباراة الأرجنتين وباراغواي 12 أكتوبر 2016 (الإنترنت)

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق