555555555555555

اخبار ليبيا : الحكومة المؤقتة تعقد اجتماعه العادي التاسع لسنة 2016م

قناة ليبيا 24 0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد صباح الاربعاء الموافق 2016/10/12مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة اجتماعه التاسع للعام 2016م برئاسة عبدالله الثني بمقره بمدينة البيضاء حيث تم إعتماد محاضر الإجتماعات السادس والسابع وكذلك عرض نموذج المتابعة للإجتماع الثامن للمجلس. وعقب ذلك تم بحث أهم وأخر التطورات والمستجدات على الصعيد المحلي وكذلك الشروع في دراسة ومناقشة المذكرات المعروضة على الاجتماع واتخذ بشأنها القرارات المناسبة ، وفي هذا الصدد .

ووافق المجلس على تخصيص مبلغ 1,317,000 دينار ليبي للمؤسسة الوطنية للموارد المائية لصيانة خط نقل مياه من عين مقة بمدينة القبة.

كما وافق المجلس على كتاب وزير الحكم المحلي المتعلق بإنشاء الفروع البلدية والمحلات ببلدية طبرق عقب تكملة النواقص.

ووافق المجلس على كتاب وزير العدل المكلف والخاص التعاقد على تنفيذ مشروع إنشاء معهد القضاء بمدينة بنغازي وإعداد التصاميم والرسومات لإنشاء مؤسسة نموذجية للإصلاح والتأهيل وكذلك مشروع إنشاء مقر لوزارة العدل وإنشاء أكاديمية لتدريب الشرطة القضائية ببنغازي وفق اللوائح والقوانين النافذة.

كما وافق المجلس على إعتماد وتوطين مدرسة الهشائم للتعليم الأساسي ببلدية قمينس والتي تم إنشاءها من قبل أهالي المنطقة.

ووافق المجلس على كتاب وكيل وزارة التعليم المكلف بتسيير الوزارة على تعديل مدة إقامة الطلبة الدارسين لدرجتي الماجستير والدكتوراه ببلد الدراسة وذلك لضمان معادلة المؤهلات العلمية بالشكل السليم.

كما قرر المجلس إحالة الإلتزامات المترتبة على المركز الوطني للصحة الحيوانية لصالح الشركة الوطنية لإستيراد الأدوية التابعة للمصرف الزراعي والبالغ قيمتها 2,236,660 دينار ليبي.

شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا 24




0 تعليق