555555555555555

اخبار ليبيا : "تغريدة" سياسية لـ"عربي مسلم" ضد ترامب.. تجتاح "تويتر"

ليبيا 218 0 تعليق 52 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن تغريدة على الموقع الأزرق لأميركي مسلم من أصل عربي كانت "الأكثر شهرة"، واجتاحت الموقع، حاصدة 176 ألف إعجاب، وأكثر من 90 ألف إعادة تغريد، فيما تصدرت واجهات صحف عالمية، بسبب طابعها السياسي المُرتبط بالانتخابات الرئاسية الأميركية، إذ قال مصطفى بيومي: "أنا مسلم، وأود أن أبلغ عن رجل مجنون يهدد امرأة على مسرح في ميزوري"، في إشارة إلى المناظرة بين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، والتي طلب فيها الأخير من المسلمين أن يُبلّغوا عن أي معلومات تخص إرهابيين.

وقال بيومي لموقع CBS News: "فكرة أن يبلغ المسلمون عن بعضهم البعض هي التي دفعتني لكتابة هذه التغريدة. كما لو كان المسلمون لديهم معلومات حول الإرهاب. ليس لدي أي معلومات بالتأكيد. فلست إرهابياً ولا أعرف إرهابيين. كما لو كنا نريد أن نثبت مشروعيتنا بطريقة ما من أجل البقاء بالبلاد. أعتقد أن تلك هي الافتراضات السائدة وراء تصريحات دونالد ترامب".

وأضاف: "كان ترامب يبدو متوعداً ومستهتراً بهيلاري كلينتون. ليست تلك هي الطريقة التي يعامل بها النساء فحسب، بل إنها الطريقة التي تعامل بها مع المسلمين أيضاً. كنت أحاول الربط بين الفكرتين خلال التغريدة باستخدام روح الفكاهة".

 

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




0 تعليق