http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

كندا تستعد لمحاربة تنظيم الدولة في ليبيا

عين ليبيا 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة



 

وكالة ليبيا الرقمية

توقع مسئول عسكري كندي رفيع المستوى مشاركة بلاده في العمل ضد تنظيم الدولة في ليبيا دون أن يحدد طبيعة هذه المشاركة.

وفي تقرير لشبكة CTV الكندية قال رئيس هيئة أركان الدفاع الجنرال جوناثان فانس أن بلاده تراقب ما يجري في ليبيا عن كثب ومن المؤكد أن تكون هناك مشاركه بطريقة أو بأخرى في هذا البلد الشمال أفريقي وفق ما وصفه.

جاءت تصريحات فانس على هامش مؤتمر الأمن والدفاع في العاصمة الكندية أوتاوا أمس الجمعة بعد ساعات من تأكيد وزارة الدفاع الأميركية على تنفيذ ضربة جوية على منزل في مدينة صبراتة استهدفت بالأساس التونسي نورالدين شوشان أحد قياديي تنظيم الدولة في ليبيا.

وأضاف فانس بأن ليبيا تشكل محورا مركزيا لبعض الأمور الهامة جدا والخطيرة التي تحدث في العالم وأن المؤسسة العسكرية الكندية لا تستطيع اسقاط ذلك من حساباتها.

وأضاف تقرير CTV نقلا عن مصدر كندي مسئول بأن كندا منذ ديسمبر 2015 أصبحت فعليا جزء من مجموعة تتكون من سبع دول أعضاء في حلف شمال الاطلسي تدعى ليام LIAM وهو المصطلح الذي يختصر اسم بعثة المساعدة الدولية الليبية، التي تقودها ايطاليا وتضم الولايات المتحدة وبريطانيا، وتهدف المجموعة إلى إيجاد خيارات للمساعدة في تحقيق الاستقرار في ليبيا.

وتدرس (ليام) الان فكرة تدريب القوات الليبية للعمل ضد تنظيم الدولة وأيضا امكانية نشر قوه دوليه هناك – لكن أي قرار محتمل من هذا القبيل سيحتاج لموافقه أممية كذلك التنسيق مع حكومة الوفاق الوطني الليبي.

وأضاف تقرير CTV أن هناك ما يشير إلى أن الحكومة الاتحادية الكندية قد تقوم بإرسال الطائرات التي انسحبت مؤخرا من العراق للعمل في مهمات في ليبيا.

يذكر بأن وزير الدفاع هارغيت ساغان كان قد لمح الاسبوع الماضي عقب لقائه نظيرته الإيطالية روبرتا بينوتي لإمكانية مشاركة بلاده في عمل ضمن إطار دولي لمحاربه تمدد تنظيم الدولة في ليبيا.




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com