http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

“فوزي عبدالعال” يقلل من شأن تهديد حكومة الوفاق بالمواجهة إذا دخلت طرابلس

وال البيضاء 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مسقط 4 يناير 2016 (وال)- قلل سفير ليبيا لدى مملكة البحرين يوم الاثنين من شأن حدة التهديدات المسلحة التي أطلقتها معارضو حكومة الوفاق الوطني، حال دخولها إلى طرابلس، معتبراً أنها مجرد “مناورات سياسية لا أكثر”.



وقال فوزي عبدالعال، الذي تقلد منصب وزير الداخلية إبان حكومة عبدالرحيم الكيب السابقة، إن مهمة حماية الحكومة يجب توكل إلى مؤسستي الجيش والشرطة، لكنه استطرد بالقول، “ربما تتم الاستعانة ببعض التشكيلات التي تشكل قوة على الأرض، ولذلك يجب حصر المؤسسات العسكرية وإعادة تنظيمها، والاستفادة من العناصر الشابة التي تم تدريبها خارج ليبيا”.

وأضاف عبدالعال وفقاً لـ “بوابة الوسط”، إن على حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج إلى الاقتراب من المواطن الليبي، والوقوف على احتياجاته حتى تتمكن من استكمال مسيرتها، حيث أثنى بالخصوص على جهود الأمم المتحدة، ومساهمتها في التوصل لاتفاق سياسي يوحد الشعب الليبي تحت مظلة حكومة واحدة.

وأضاف، أن” أي اتفاق يجمع الليبيين بعيدًا عن استعمال القوة والسلاح يجب أن يتم دعمه”.واعتبر عبدالعال، “أن شق الصف بين أفراد الشعب سيخلق مجالاً لتمدد المجموعات المتطرفة،” الإرهابي الذي شن يوم الاثنين هجمات انتحارية على الحقول النفطية”.

وقال، “يجب أن ننسى الخلافات السياسية ونوحد الصفوف، ضد تلك المجموعات التي تشكل الخطر الأكبر”. وطالب عبدالعال حكومة الوفاق الوطني بأن تولي الاهتمام الأكبر للملف الأمني. وقال ، إن عليها ألا تعتمد بشكل كبير على الأمم المتحدة، معتبراً دور المنظمة العالمية بـ”الفني والسياسي فقط”، مشيراً إلى أن العمل على الأرض من مسؤولية الحكومة، وعليها أن تبادر بسرعة لاتخاذ الخطوات اللازمة في هذا الملف. (وال-مسقط) ف خ

 




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com