http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

غرفة الأخبار: حكومة الوفاق.. تقبّل أم رفض؟

ليبيا المستقبل 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قناة ليبيا (غرفة الأخبار.. السبت 20 فبراير 2016): متابعة اخبارية تحليلية صحبة محمد زيدان، بعنوان "بعد الاستماع لبرنامج الحكومة.. تقبّل أم رفض؟". بمشاركة: طلال الميهوب "عضو مجلس النواب"، فتح الله السعيطي "عضو مجلس النواب"، عز الدين قويرب "عضو مجلس النواب"، عز الدين عقيل "المتابع السياسي"، العقيد طيار محمد منفور "آمر قاعدة بنينا العسكرية وآمر غرفة عمليات الكرامة في بنغازي".





أبرز ما ورد على لسان الضيوف:

طلال الميهوب: طلبنا ان تبث الجلسة على الهواء حتى يرى الشعب الليبي تشكيلة حكومة الوفاق التي ينتظر منها الليبيين الكثير.. مجلس الرئاسي مخيب للامال ومنقسم على نفسه.. هناك عضوان في المجلس الرئاسي لم يوقعان على الحكومة وثلاث اعضاء اثنان منهم من الاخوان وواحد من المقاتلة يرفضون الحضور والمثول امام مجلس النواب.. لمسنا توجه عام في البرلمان بعدم منح الثقة للمجلس الرئاسي لا للحكومة لان فيه ثلاث كتل متصارعة كتلة السراج وكتلة القطراني وكتلة التيار الاسلام والمقاتلة.. نحن نطالب باسقاط المجلس الرئاسي والحكومة لانها ضعيفة لا تستطيع اداء واجبها.. وقع اليوم 72 نائبا في البرلمان على مسودة لاسقاط المجلس الرئاسي.. التيار الاسلام السياسي في المجلس الرئاسي لن يقبل بأي مشروع يكون مجلس النواب طرفا فيها.. الحل هو ان تقوم الامم المتحدة بتكليف شخص توافقي في ليبيا.

عز الدين عقيل: لا نريد ان نسمع من البعض مقترحات حول اسقاط المجلس الرئاسي نريد ان نسمع من هؤلاء البدائل.. الضغوطات على رئيس الحكومة دفعته لتقديم برامج اشبه بالبرامج الانتخابية والمطويات الحزبية.. طلبات امراء الحروب تعجيزية فبعضهم طلب اعفائه من جرائم الحرب التي ارتكبها وبعضهم يريد الاحتفاظ بالملايين التي سرقها الدنانير وبعضهم طلب ملاذا امنا.. المسألة تعتمد الان على المجتمع الدولي.. كان يجب على السراج ان يحضر معه اليوم مارتن كوبلر.. المجتمع الدولي شريط استراتيجي لحكومة الوفاق.

عز الدين قويرب: برنامج عمل الحكومة مخيب للامال برنامج هزيل شبه "قص ولصق" من الاتفاق السياسي.. المجلس الرئاسي اليوم نقل خلافاته الداخلية الى مجلس النواب وكان الافضل ان يبحث عن حلول لمشاكله قبل البحث عن ثقة مجلس النواب.. القضية الان لا تتمحور بمرور الحكومة فالقضية هي ان الحكومة لم تقدم حالة توافق.. هناك العديد من النواب لم يتمكنوا من لحديث ربما يستكمل هذا الامر غدا.. الاسبوع القادم سيكون اسبوعا مفصليا وحاسم.

العقيد طيار محمد منفور: بعد سقوط العراق تسربت اسلحة كثير من الاسلحة المضادة للطائرات لايدي الارهابيين والمعضلة الرئيسية ان طائراتنا قديمة وصيانتها بجهود ذاتية.. جاري البحث عن الطيار البطل ناصر الشعافي ولدينا أمل كبير ان يتواجد داخل الاراضي الليبية.

فتح الله السعيطي: يجب جمع كل الليبيين لمحاربة داعش والوقف بوجههم.. سيتم بناء مؤسسة عسكرية لجميع الليبيين.. ندعوا اخوتنا النواب ان يكونو مع المصلحة العليا لا المصلحة الخاصة.. ليس لنا علاقة بتشكيل الوزارات والهيئات وهذا يدحض كلمات علي القطراني واتهاماته.. مجلس النواب الحالي لا يوجد امامه الى تمرير الحكومة لدعم القوات المسلحة.
 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com