http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

برلماني ليبي: نبحث عن البديل لمجلس "السراج"

بوابة افريقيا 0 تعليق 52 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور صالح أفحيمة، عضو مجلس النواب الليبي، إنه وبعد الجلسة التي انعقدت، أمس السبت، لمناقشة حكومة التوافق اعتقد أن الأمور تسير في اتجاه عدم منح الثقة، وبالتالي إسقاط المجلس الرئاسي.



وأوضح فحيمة، في تصريح لموقع البوابة نيوز المصري مساء أمس، من مقر البرلمان الليبي، أنه وفقًا للمادة رقم 180 من القانون رقم 4 لسنة 2014 فإن المجلس الرئاسي الليبي بقيادة فايز السراج، استنفد كافة المدد الدستورية، وأن الأصوات داخل البرلمان، تعالت من أجل البحث بشكل جدي عن بديل سريع لمجلس السراج وحكومته التوافقية.

وأشار البرلماني الليبي، إلى وقوع مشادات كلامية وصلت إلى حد التشابك بالأيدي بين النائبيين سعيد أسباقة وفتح الله السعيطي.

وأكد أفحيمة أن أفكارًا جادة بدأت تتبلور حول شكل الحكومة البديلة أبرزها أن يُكلف المجلسان الرئاسيان للبرلمان والمؤتمر الوطني منتهي الشرعية شخصية توافقية ويختار البرلمان نائبًا من طرفه والمؤتمر نائب من طرفه ليشكلوا المجلس الرئاسي من ثلاثة أشخاص ويتقدم هؤلاء ببرنامج عمل مجدول زمنيًا وتشكيله وزارية بأسماء الحقائب وليس بأسماء شاغليها وتمنح ثقة مجلس النواب على البرنامج وليس على الأسماء وذلك بعد وضع شروط معينة لمن تسند لهم تلك الحقائب.

ورفع المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب، الجلسة الاستثنائية المعدّة لمناقشة تركيبة حكومة الوفاق الوطني بحضور رئيسه المكلف فائز السراج إلى اليوم الأحد، وذلك بعد احتدام النقاش بين النواب.

       




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com