http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الجيش الليبي يعلن سيطرته على ميناء المريسة في بنغازي

بوابة افريقيا 0 تعليق 34 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت قوات الجيش الليبي ،اليوم الأحد ،سيطرتها على ميناء المريسة الإستراتيجي في مدينة بنغازي شرق البلاد ،بعد معارك شرسة مع اجماعات الإرهابية التي كانت تسيطر على الميناء.



ونقلت مصادر إعلامية  عن مكتب الإعلام بالقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية صباح اليوم الأحد، قوله إن “أوامر صدرت بشكل مباشر من القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية الفريق أول خليفه حفتر بتقدم الوحدات العسكرية بالمحور الغربي، لتتقدم قوات الكتيبة (319) اتجاه بلدة بوفاخرة، وتمت السيطرة بالكامل على ميناء المريسة“.

وأكد مكتب الإعلام، أن العملية أسفرت عن “مقتل أحد قياديي “داعش” وعدد من عناصر التنظيم قبل ساعات، مع استمرار الانتشار المكثف لعناصر الكتيبة 309 بالآليات الثقيلة وجنود المشاة، وجارٍ التقدم وتمشيط المريسة بعد السيطرة على الميناء وطريق الساحل الغربي لبنغازي”.

هذا وكان آمر قاعدة بنينة في بنغازي محمد المنفور ،قد أكّد ،في تصريحات صحفية ،أمس السبت ،أن سلاح الجو الليبي استهدف خلال يوم الأمس ثمانية مواقع لداعش بالمدينة بعد أن بدأت عملية “دم الشهيد” أمس هي تكملة للعملية العسكرية لمكافحة الإرهاب في بنغازي.

وأوضح المنفور أنّ العملية بدأت بقصف جوي تلاه قصف مدفعي على مواقع التنظيم ممّا حقق تقدما كبيرًا على الأرض في الهواري وبوعطني وأن أجزاء كبيرة من الحيين هما قيد التمشيط من قبل قوات الجيش.

مؤكدا أن "القتال مازال مستمرًا ولن يتوقف حتى يتم تحرير المدينة بكاملها" وفق تعبيره

ويعد ميناء المريسة الذي يقع على بعد 25 كيلومترا جنوب غرب بنغازي المنفذ البحري والشريان الوحيد للجماعات المتطرّفة لإمدادها بالسلاح و الذخائر.

 




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com