http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

سبها تحتقل بالذكرى الخامسة لثورة 17 فبراير

الوسط 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

احتفلت بلدية سبها أمس السبت بالذكرى الخامسة لثورة 17 فبراير في المسرح الشعبي بالمدينة بحضور عميد البلدية حامد الخيالي، وعضو المجلس البلدي الدكتور أحمد الحضيري، وعدد من أعضاء مؤسسات المجتمع المدني، و شبيبة الهلال الأحمر الليبي، وعدد من العائلات والأسر.



وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية الغنائية التي تغنت بالوطن قدمتها فرقة مؤسسة الواحة التعليمية، وعرض للزي الوطني والمقتنيات الشعبية من ملابس وغيرها قدمتها جمعية فزان للأزياء والتراث.

وحمل الأطفال لافتات تدعو إلى اللحمة الوطنية والسلام والمحبة والحوار، وأن ليبيا قبيلة واحدة وشعب واحد.

وافتتح الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ونشيد الاستقلال، بعد ذلك أشاد الدكتور أحمد الحضيري في كلمة البلدية بهذه المناسبة، حيث قال: «علينا أن نضع نصب أعيننا تلك الأماني التى من أجلها قدم الشهداء أرواحهم فداء من أجل تحقيقها، ومن أجل رفع كلمة الله والحق ورد الظلم والمظالم».

وأضاف: «علينا توحيد الجهود من أجل معركة البناء وخدمة ليبيا، وأن ليبيا تناديكم وتعاونوا فى تحمل المسؤولية، وأننا ندعو إلى الحوار والمصالحة الوطنية الشاملة، وعلينا تغليب مصلحة الوطن وحقن دماء الأشقاء ونبذ الفرقة، وعلينا أن نعمل بالعقل والحكمة، وأن نتنازل عن المصالح الشخصية من أجل الوطن، وعلى الليبيين أبناء الوطن الواحد أن يتناسوا الماضي، وعليكم ببناء ليبيا بالتسامح والمحبة».

بعد ذلك قُدِم عرض مرئي يحكي عن انطلاق الثورة في مدينة سبها في 2011، إلى أن تم تحرير مدينة سبها في 20 سبتمبر 2011.

أثناء تلاوة النشيد الوطني. (رمضان كرنفودة)

أثناء تلاوة النشيد الوطني. (رمضان كرنفودة)

فتاتان ترتديان الزي التقليدي. (رمضان كرنفودة)

فتاتان ترتديان الزي التقليدي. (رمضان كرنفودة)

جانب من الحضور. (رمضان كرنفودة)

جانب من الحضور. (رمضان كرنفودة)




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com