http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

موغيريني: علينا انتظار طلب تدخل ضد «داعش» من حكومة شرعية بليبيا

الوسط 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغوريني إن على الأوروبيين انتظار طلب من حكومة قائمة وشرعية في ليبيا للتدخل ضد تنظيم «داعش» في هذا البلد. وأوضحت أن «دحر داعش بطريقة ناجعة لا يمكن أن يتم إلا عبر حكومة ليبية شرعية تتولى أمنها بنفسها».



وجاءت تصريحات موغيريني، اليوم الأحد في مقابلة لجريدة «جورنال دو ديمانش»، في أعقاب تنفيذ الولايات المتحدة، الجمعة، غارة على موقع تابع لـ«داعش» في مدينة صبراتة، ما أسفر عن 49 قتيلاً على الأقل.

وأضافت موغيريني «في ليبيا، على الليبيين مواجهة هذا التهديد بأنفسهم، في وقت أنهك فيه الشعب الليبي ويتعين إنهاء هذه الفوضى».

وتابعت «نحن ندعم منذ أشهر طويلة الجهود الرامية لتشكيل حكومة وفاق وطني. الأيام المقبلة ستكون حاسمة مع تصويت مجلس النواب على الحكومة المستقبلية. إذا أردنا مساعدتهم فإن ذلك يتم عبر الثقة بهم، لأنهم يعرفون بلادهم أفضل منا. وخيار طلب دعم لمحاربة داعش أمر يعود إليهم».

وتابعت موغيريني أن «أوروبا على استعداد لتقديم مساعدة تقنية لتهيئة المؤسسات وخصوصًا قوات الشرطة والأمن وتعزيز البلديات الليبية، التي تشكل أكبر شبكة منتخبين في البلد، إذا طلبت الحكومة المستقبلية ذلك».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com