http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

«داعش» يستعد لتنفيذ حد الرجم على الأسرى.. والجيش يشكل لواء تحرير سرت

الوسط 0 تعليق 70 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد شهود عيان، اليوم الأحد، أن عناصر من تنظيم «داعش» في سرت يشرفون على أعمال حفر يجريها عمال من بنغلاديش قرب فندق المهاري بالزعفران، مخصصة لتطبيق حد الرجم على العديد من الأسرى لدى التنظيم، وفقًا للحكم الذي أصدرته المحكمة الإسلامية التابعة للتنظيم عليهم.



وأكدت مصادر محلية، لـ«بوابة الوسط»، أن قيادات التنظيم أخلوا مقر قيادة التنظيم الكائن بمقر هيئة الأمن الداخلي في عهد النظام السابق بأوامر من أميرهم الشيشاني، كما نقلوا الأسرى الذين كانوا بالسجن إلى مكان آخر مجهول، وذلك تخوفًا من غارة جوية جديدة.

وكانت طائرات من دون طيار انطلقت من إيطاليا إلى جانب طائرتين أميركيتين من طراز F-15 انطلقتا من بريطانيا حلقت، فجر الجمعة، باتجاه مدينة صبراتة على الساحل الشمالي لليبيا، واستهدفت 60 عنصرًا بـ«داعش» بينهم القيادي نورالدين شوشان، ما أسفر عن مقتل مالا يقل عن 42 شخصًا. وكانت «بوابة الوسط» أولى الوسائل الإعلامية التي أوردت خبر القصف في حينه.

لواء تابع للجيش لتحرير سرت
إلى ذلك، أكد أحد أعضاء مجلس النواب عن سرت -طلب عدم ذكر اسمه- أن مدينة طبرق شهدت تشكيل لواء عسكري تابع للجيش لتحرير سرت من تنظيم «داعش»، يضم ضباط وضباط صف، بالإضافة إلى مدنيين من سكان سرت والمنطقة الشرقية، كما أكد أن تجهيز اللواء يجرى على قدم وساق.

وأوضح عضو مجلس النواب عن سرت، خلال اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط» الليلة الماضية، أن لواء تحرير مدينة سرت يشرف عليه الفريق أول ركن خليفة حفتر وقيادات الجيش الليبي، وأن لواء التحرير يتكون من ضباط وضباط صف كانوا يعملون بكتيبة الجالط والساعدي بسرت.

وأشار المصدر إلى أن غرفة عمليات مشتركة شكلت تضم ضباط ومسؤولي الأجهزة العسكرية والأمنية والاستخباراتية بسرت.

مفتي «داعش» يصف النازحين بـ «الردة»
من ناحية أخرى، وصف مفتي تنظيم «داعش» في سرت حسن الكرامي العائلات التي نزحت من سرت بـ«المرتدين، لأنهم هربوا إلى مدن تتبع الحكومات المرتدة الفاسدة الكافرة»، وفقًا لما قاله في خطبة الجمعة.

ومن جهة أخرى، أكد عدد من المواطنين النازحين من سرت إلى إجدابيا، اليوم الأحد، أن المدينة تشهد ارتفاعًا في أسعار السلع والمواد الغذائية، حيث وصل سعر صندوق الزيت إلى 70 دينارًا وسعر صندوق الطماطم إلى 40 دينارًا، بينما وصل سعر كيس الدقيق 50 كيلو جرام إلى 60 دينارًا.

كما أكد شهود عيان بسرت، اليوم الأحد، أن عناصر التنظيم ينفذون دوريات راجلة في أغلب شوارع المدينة، يفتشون المواطنين على الهوية والهاتف المحمول. وقالت المصادر، لـ«بوابة الوسط»، إن عناصر التنظيم من التونسيين والجزائريين واليمنيين والليبيين.

وأوضحت المصادر أن عناصر التنظيم ضبطت ثلاثة شباب خلال التفتيش لهواتفهم المحمولة، ووجدوا صور لأعلام الاستقلال كما وجدوا في أحد الهواتف صورًا لمعمر القذافي، واقتادت العناصر الشباب للتحقيق معهم.

وأكد مصدر أمني في سرت، لـ«بوابة الوسط» خلال اتصال هاتفي، العثور صباح اليوم الأحد على جثة مواطن ملقاة على قارعة الطريق الساحلي الرابط بين أبوهادي والرواغة وفي رأسه آثار طلقات نارية.

وقال المصدر الأمني في أبوهادي إن مواطنًا يرعى أغنامه عثر على الجثة على الطريق الساحلي، بعد أبوهادي جنوب سرت بخمسة كيلو متر، ورجح المصدر أن الجثة تعود إلى شخص ينتمي إلى تنظيم داعش. وأوضحت المصادر أنه تم إبلاغ نقطة التفتيش التابعة للتنظيم في أبوهادي، حيث تولى عناصره نقل الجثة إلى المستشفى.

عمليات بيع للبنزين المهرب بمعرفة «داعش»
كما أكد شهود عيان بسرت، اليوم الأحد، وصول كميات كبيرة من البنزين، هربها أشخاص من مناطق الجفرة وبني وليد، ويبيعونها إلى محطات توزيع الوقود بمعرفة عناصر التنظيم.

وأوضحت المصادر أن الأشخاص الذين يهربون الوقود في براميل سعة مائة لتر، يجلبونها من محطات خارج سرت ويبيعونها بقيمة 50 درهمًا للمحطة، والمحطة تبيعها حسب التسعيرة التي وضعها التنظيم للمواطن بقيمة خمسة وستين قرشا، في غياب السيولة النقدية.

وتجدر الإشارة إلى أن محطات الوقود أغلقت خلال الأسبوع الماضي بسبب نقص الوقود بعد إقفال قوات كتائب مصراتة طريق أبوقرين، حيث وصل سعر برميل البنزين سعة 20 لترًا إلى 50 دينارًا.

 




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com