http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الجيش الليبي يحرّر اجدابيا

بوابة افريقيا 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمكنت قوات الجيش صباح اليوم من تحرير مدينة اجدابيا بشكل كامل بعد السيطرة على كل أحياء المدينة ،و أكد الناطق باسم غرفة عمليات اجدابيا الملازم أكرم بوحليقة ،أن القوات المسلحة سيطرت على شارع القلوز والحي الصناعي وهي آخر الاماكن التي كانت تتمركز فيها الجماعات المتطرفة.



وأشار بوحليقة إلى تواجد بعض المتطرفين متحصنين داخل العمارات الصينية خارج اجدابيا مضيفا أن قوات الجيش فقدت ثلاثة من عناصرها خلال المواجهات.

وقال المصدر، إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين عناصر مدنية مسلحة تابعة لمحمد القابسي أحد قادة عملية الكرامة وعناصر من مجلس شورى تحالف ثوار اجدابيا بحي القلوز استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ،سقط خلالها ما لا يقل عن 15 قتيلا في الاشتباكات التي اندلعت منذ يوم الجمعة.

وكانت فرق الهندسة العسكرية بمدينة أجدابيا ، حذرت ،المواطنين من العودة لمنازلهم حتى يتم تأمين كامل المنازل التي قام بتفخيخها عناصر تنظيم داعش قبل انسحابهم من مواقعهم إلى خارج المدينة.

وتشهد أحياء القلوز و7 اكتوبر والصناعي بمدينة اجدابيا منذ منتصف ديسمبر من العام الماضي، اشتباكات متقطعة بين مسلحين تابعين لما يسمى بـ”عملية الكرامة”، مجلس شورى تحالف ثوار اجدابيا سقط خلالها العشرات من الطرفين بين قتيل وجريح.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com