http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

نازحو بنغازي في مصراتة يحتفلون بذكرى الثورة

اجواء 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة
احتفالية نازحو بنغازي بذكرى الثورة أجواء نت : خاص 21 فبراير 2016 - 14:11
أقام نازحو بنغازي بمدينة مصراتة مساء أمس السبت احتفالاً بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة الـ17 من فبراير.

وقال عبدالحفيظ الجحاوي أحد منظمي الاحتفالية لأجواء نت٬ أن أكثر من 1500 نازح من الأطفال والنساء والرجال حضروا الاحتفالية٬ وسط إقبال عدد من العائلات النازحة في المنطقة الغربية.



وأفاد الجحاوي أنهم فضلوا الاحتفال في يوم مغاير ليوم السابع عشر من فبراير الذي تحتفل فيه مدينة مصراتة٬ مشيرا إلى أن احتفالية أخرى لنازحي بنغازي بذكرى الثورة ستُقام في طرابلس بميدان الشهداء السبت القادم.
وأشاد عبد الله محمد عبد الله -وهو نازح مسن- في حديثه لأجواء نت٬ بأجواء الاحتفالية التي أشعرتهم بأنهم داخل بنغازي، آملا في العودة قريبًا إلى مدينته بنغازي التي غادرها في أبريل من العام الماضي.
ووصف محمود العوامي -وهو شاب نازح- أجواء الاحتفالية بالجيدة، قائلا: إنها ذكّرتهم بالأيام الأولى للثورة في بنغازي عام 2011، متمنّيا أن يحتفل بذكرى الثورة العام المقبل في بنغازي.
وأشار العوامي في تصريح لأجواء نت٬ إلى أن الاحتفالية مكّنته من لقاء أصدقاء لم يلتق بهم منذ مدة، وأنهم شعروا من خلال الاحتفالية بأن روح الثورة لا تزال حاضرة في مدينة مصراتة، ما هوّن عليهم بُعدهم عن مدينتهم لعام ونصف٬ بحسب العوامي.
يشار إلى أن الاحتفالية نظمت بالتنسيق مع المجلس البلدي بنغازي الموجود في طرابلس٬ بحضور مجلسي مصراتة الحكماء والأعيان والبلدي٬ وعدد من المسؤولين بالمدينة.

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com