http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

«داعش» يتبنى إسقاط طائرة حربية في بنغازي

الوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن إسقاط طائرة حربية تابعة للجيش الليبي، في وقت أعلنت فيه مصادر عسكرية أن الطائرة أسقطت نتيجة خلل فني اليوم الإثنين.



ونشر تنظيم «داعش» قبل لحظات عبر حسابات تابعة له على الإنترنت أن عناصره تمكنوا من «إسقاط طائرة حربية من نوع «ميغ» تابعة للجيش الليبي، بعد استهدافها بالمضادات الأرضية من قبل إحدى مفارز الدفاع الجوي في مدينة (بنغازي) أثناء محاولتها شن غارة على جنود الخلافة المرابطين في منطقة الليثي».

وكان الناطق باسم غرفة عمليات الكرامة، ناصر الحاسي، أعلن في وقت سابق اليوم أن عطلاً فنيًا تسبب في سقوط طائرة حربية طراز «ميغ 21»، صباح الإثنين، جنوب غرب مدينة بنغازي.

__________________________________________________
إقرأ أيضًا:  سقوط طائرة «ميغ 21» ببوهادي جنوب غرب بنغازي
__________________________________________________

وأوضح الحاسي أن الطائرة سقطت نتيجة خلل فني بمنظومة الهيدروليك، مؤكدًا تمكن الطيار من القفز والخروج من الطائرة، وهو بصحة جيدة ولم تترتب على سقوط الطائرة إصابات بشرية أو أضرار مادية، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية في البيضاء.

وبيّن الحاسي أن عطلاً بمنظومة الهيدروليك تسبب في انفجار أحد الصواريخ بالطائرة، عند محاولة الكابتن ضرب تجمع للتشكيلات المسلحة بمحور بوعطني، وأشار إلى أن الطيار تمكن من إبعاد الطائرة عن التجمعات السكنية بعد اشتعال النيران بها وإنزالها في منطقة بوهادي جنوب غرب بنغازي.

إعلان «داعش» تبنيه اسقاط الطائرة (الإنترنت)




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com