http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

ضربة موجعة للجماعات الإرهابية بعد سيطرة الجيّش على ميناء “المريسة” الإستراتيجي

وال البيضاء 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 21 فبراير 2016 (وال)- تلقت الجماعات الإرهابية اليوم الأحد ضربة موجعة من قبل القوات العربية الليبية المسلحة، حيث تمكنت الأخيرة من السيطرة على ميناء “المريسة” الحيوي الواقع جنوبي غرب بنغازي، وذلك ضمن عملية “يوم الشهيد” العسكرية الجديدة التي انطلقت يوم السبت.



مكتب الإعلام للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، قال إن القوات المسلحة والقوات المساندة لها والكتيبة 309 تجري عمليات تمشيط واسعة لإزالة الألغام، التي زرعتها الجماعات الإرهابية قبل انسحابها من الميناء الذي سيطرت عليه لوقت طويل استمر إلى نحو عامين.

هذه السيطرة للقوات المسلحة على ميناء “المريسة” تكتسي أهمية كبرى في معركتها من أجل تحرير بنغازي من الجماعات الإرهابية؛ التي انطلقت منذ نحو عامين.

ويُعد ميناء “المريسة” الصغير  المنفذ البحري الوحيد الذي مكّن الجماعات الإرهابية خلال عامين من استقبال السفن المتوسطة المستخدمة في عمليات توريد الأسلحة والإمدادات العسكرية والطبية والتموين خلال مواجهات القوات العربية الليبية المسلحة معها.

وبحسب مراقبين فإن سيطرة قوات الجيش الوطني على الميناء ستلعب دوراً محورياً ومهماً في قلب موازين القوى، حيث سيعمل الجيش من خلال هذه السيطرة على تطويق الطرق المؤدية للميناء، وذلك بهدف عزل الجماعات الإرهابية خاصة المتمركزة في محاور الصابري ووسط المدينة ومنعها من استقبال أي دعم، الأمر الذي سيمهد أكثر إلى تحرير كامل بنغازي.

وقال مكتب الإعلام للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، إن القوات المسلحة والقوات المساندة لها في جميع محاور القتال كبدت الإرهابيين خسائر كبيرة في المعدات والأفراد، كما خسرت مواقع مهمة في كل من بوعطني وسيدي فرج.

وكان القائد العام للقوات العربية الليبية المسلحة الفريق أول ركن خليفة حفتر، قد  أعلن قبل أسبوع، إن تحرير بنغازي من الجماعات الإرهابية بات وشيكاً جداً. (وال-بنغازي) ف خ




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com