http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

المصرف المركزي بالبيضاء يدافع عن دوره تجاه مشكلة الدقيق

الوسط 0 تعليق 54 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دافع مصرف ليبيا المركزي في مدينة البيضاء شرق البلاد عن دوره إزاء أزمة الدقيق التي تشهدها المنطقة. وقال المصرف في بيانٍ، اليوم الأحد، إنه منح وزارة المالية في الحكومة الموقتة مبلغًا يعادل 400 مليون دينار ليبي لسداد الالتزامات لأصحاب المطاحن عن العام 2014.



وأوضح المصرف أنه قام بتسديد مستحقات الشركات التي استوفت الشروط الواردة من قبل ديوان المحاسبة، والتي من ضمنها سداد التزامات أصحاب المطاحن لدى المصارف التجارية بعد التنسيق مع وزارة المالية.

وتابع: «قام مصرف ليبيا المركزي بتوجيه المصارف التجارية لإعطاء الأولوية لفتح الاعتمادات الخاصة بتوريد مادة القمح لأصحاب المطاحن، وبعد تواصل المصرف اليوم بالمصارف التجارية بخصوص ذلك، تم موافاتنا بأنه لم تتقدم أي شركة بفتح اعتماد مستندي لتوريد القمح لأي مصرف إلا شركة واحدة قامت بتقديم طلبها منذ أسبوعين لمصرف الوحدة، وسيتم توفير التغطية اللازمة لهذا الطلب في غضون أسبوع».

ودعا مصرف ليبيا المركزي الجهات المسؤولة بـ«تقصي حقيقة المواضيع والبحث فيها قبل الخوض في غمارها بدون دراية كاملة»، مؤكدًا أنه لن يتواني في اتخاذ كافة التدابير لعلاج أية أزمات تمس القوت اليومي للمواطن.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com