http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

مارتن كوبلر يدعو مجلس النواب لإعتماد حكومة الوفاق

عين ليبيا 0 تعليق 31 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالة ليبيا الرقمية

قال مبعوث الأمم المتحدة مارتن كوبلر، في مقابلة صحفية: إن على مجلس النواب الموافقة على الحكومة بأعضائها كاملة؛ لأن ذلك يعد جزءاً من الاتفاق السياسي الذي أقره مجلس النواب.

وبيّن المبعوث الأممي، في لقائه أمس السبت، أن الجميع لديه مصلحة في إنهاء الانقسام في ليبيا، مشيراً إلى أن التشكيلة الحكومية ليست مثالية لكنها كافية للمرحلة القادمة.

وأضاف كوبلر أن على الليبيين التوحد لمقاتلة “تنظيم الدولة الإسلامية”، وأن دور المجتمع الدولي يقتصر على المساعدة، مبيناً أن 80% من عناصر التنظيم من غير الليبيين.

من جهة أخرى، بيّن المبعوث الأممي أنهم سيتواصلون مع المؤتمر الوطني العام ومن سمَاهم “الميليشيات التي تحكم طرابلس”، وسيعملون معها؛ لتأمين دخول الحكومة للعاصمة بعد إقرارها من البرلمان.

وقال كوبلر: إنه لا فائدة من وجود الحكومة خارج العاصمة حيث توجد الإدارات والوزارات والبنك المركزي، مؤكدا أنهم لا يريدون حكومة رمزية بل حكومة فعَالة.

ودعا كوبلر جميع الأطراف في بنغازي إلى وقف الاقتتال؛ لإدخال المساعدات إلى مستحقيها في المدينة.

يشار إلى أن مجلس النواب علّق أمس جلسته الاستثنائية التي خصصها للاستماع لرئيس المجلس الرئاسي وعدد من أعضائه٬ بشأن التشكيلة المقترحة لحكومة الوفاق الوطني، وستُستأنف اليوم الأحد.

وقد عرض رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أثناء الجلسة السير الذاتية للأسماء المرشحة لتولي حقائب وزارية بالحكومة٬ المكونة من 13 وزيراً وخمسة وزراء دولة.

 




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com