http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الشعافي يؤكد السيطرة على مستشفى الهواري العام ومشروع الصفصفة

الوسط 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد آمر مركز تدريب الحرية عقيد عبدالله الشعافي، اليوم الأحد، السيطرة على مستشفى الهواري العام وما حوله بمنطقة الهواري ومشروع الصفصفة، بعد مواجهات عنيفة مع تنظيم «داعش» والتنظيمات المسلحة الموالية له في مدينة بنغازي شرق ليبيا.



وقال الشعافي لـ«بوابة الوسط» إن الجيش الليبي يتقدم بخطى ثابتة للسيطرة على مواقع والتمركز بها بعد عمليات التمشيط التي يقوها بها، رفقة أفراد الهندسة العسكرية وخبراء المتفجرات لتفكيك العبوات الناسفة والألغام الأرضية التي تعرقل تقدم الجيش.

وأوضح الشعافي أنه ابتداءً من طريق الوادي حتى طريق النهر تحت سيطرة الجيش الليبي والوحدات المساندة لهم، مؤكدًا أن مستشفى الهواري العام ومستشفى الكلى والمنطقة السكنية المجاورة له تحت سيطرة الجيش الليبي، بالإضافة إلى مبنى الظواهر السلبية بالمنطقة.

وتابع الشعافي أن الكتائب التي شاركت بمعارك اليوم هي الكتيبة «204 دبابات»، ومركز تدريب الحرية وكتيبة التوحيد السلفية والإسناد الأمني وسرية القوارشة المقاتلة، ووحدات الدفاع الجوي وإسناد الشرطة العسكرية، قوة شباب بوهديمة.

وأشار الشعافي إلى أنه لا توجد خسائر بشرية في صفوف الجيش الليبي عدا جريحين فقط إصابتيهما متوسطة، ولا تزال المعارك مستمرة حتى هذه اللحظة، وتتم مطاردة مقاتلي التنظيم غرب بنغازي الذين يقعون بين فكي كماشة الجيش الليبي.

وأضاف قائلاً «تم غنم الكثير من أسلحة الكلاشينكوف والمسدسات والرشاشات والذخائر»، موضحًا أن المعارك التي درات بالمحور الغربي شهدت مشاركة قوات برية فقط بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com