http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

حملة خيرية لجمع التبرعات لـ"إنقاذ" مركز طرابلس الطبي

بوابة افريقيا 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انطلقت اليوم الأحد، بطرابلس حملة لجمع التبرعات والمساعدات من المواطنين والشركات الخاصة والعامة ورجال الأعمال لدعم مركز طرابلس الطبي، أكبر المستشفيات في ليبيا.



وبحسب وكالة الأنباء الليبية، فإن الحملة التي تقام تحت شعار "أهل الخير"، تهدف لإشعار المواطن بالمسؤولية تجاه قطاع الصحة، ودعوة شرائح المجتمع كافة للمشاركة والمساهمة في هذه الحملة.

ونقلت الوكالة عن الدكتور "نصر الدين امقيلي" مساعد رئيس المركز ورئيس اللجنة العليا للحملة، إن نجاح الحملة من شأنه تحفيز العناصر الوطنية الطبية لتقديم المساعدة في المركز لسد النقص الحاصل في مجال التمريض.

وأوضح الدكتور امقيلي أن المركز يعاني من نقص الأدوية ومواد التشغيل و أدت إلى تدني مستوى الخدمات الطبية على الرغم من أهميته لتقديمه خدمة طبية لسكان أغلب مناطق ليبيا.

ودعى "أمقيلي" الشركات الخاصة، سواء شركات الأدوية والخدمية الأخرى للوقوف إلى جانب المركز في محنته رأفة بالمرضى الذين يتكبدون مشاق السفر للعلاج في الخارج ما ينهك كاهلم من حيث المصاريف في الوقت الذي يوجد فيه أطباء اكفاء على درجة عالية من المهنية أعاقتهم شح الامكانيات عن تقديم خدمة طبية جيدة للمرضى.

ويعاني مركز طرابلس الطبي أوضاعا كارثية بسبب نقص شديد في الأطقم الطبية والطبية المساعدة بعد مغادرة الأطقم الأجنبية البلاد بسبب تدهور الأوضاع الأمنية.

ويشتكي المركز أيضا من نقص حاد في أبسط المستلزمات الطبية والجراحية ومعدات التحاليل والأدوية وغيرها ما جعله عاجزا عن استقبال المرضى والحالات الطارئة.

يذكر أن مركز طرابلس الطبي هو أكبر المستشفيات في ليبيا، ويقع في قلب العاصمة طرابلس، وتم افتتاحه نهاية التسعينيات بسعة 1500 سرير، ويعمل به أكثر من ألف طبيب وطبيبة، وقرابة 3 آلاف موظف.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com