http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

سيطرة الجيش على أجدابيا بعد تحريرها من الإرهاب‎

بوابة افريقيا 0 تعليق 42 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمكنت قوات غرفة عمليات أجدابيا من تحرير المدينة بشكل كامل من الجماعات المتطرفة عقب الاشتباكات الدامية التي درات بين الطرفين طوال الفترة الماضية.



وقالت مصادر من مدينة أجدابيا لـ"بوابة إفريقيا الإخبارية" اليوم أن قوات الجيش بمساندة كتيبة الدعم السلفية وشباب الأحياء تمكنوا من بسط سيطرتهم بشكل كامل على آخر معاقل الجماعات المتطرفة، حيث بسطت غرفة عمليات أجدابيا سيطرتها على كل من "شارع طرابلس" و"شارع اسطنبول" إلى جانب "شارع الوفاق" والتي كانت جميعها محور اشتباكات عنيفة خلال الأيام الماضية بعد أن لجأ لها المتطرفون بعد فرارهم من "شارع القلوز" وسط المدينة.

وأضافت المصادر أن الجيش تمكن أيضا من السيطرة على منطقة الحي الصناعي، وهي المنطقة الواقعة أطراف المدينة على طريق أجدابيا-أوجلة، حيث كانت الجماعات المسلحة تتخذها قاعدة خلفية لها في معاركها وسط أجدابيا قبل تقدم الجيش، بينما شهدت الشركة الصينية في جنوب أجدابيا الشرقي آخر مواجهات مع المتطرفين وجرى طردهم منها، حيث تقوم كتائب الهندسة في هذه الأوقات بتمشيط الشركة وإزالة المفخخات ومخلفات الحرب منها.

وعقب انتهاء المعارك شهدت مدينة أجدابيا خروج سكانها احتفاءا بتطهير المدينة من الجماعات المتشددة وانتصار شبابها عليهم، حيث جابت الحشود مختلف أرجاء المدينة وعلت صيحات التكبير والتهليل شوارعها كافة، في حين باشرت غرفة عمليات الجيش في تأمين الشوارع وإقامة البوابات والنقاط الأمنية لإحكام السيطرة عليها، وذلك حسبما أفادت مصادر من المدينة.

وتوضح صورة بوابة إفريقيا الإخبارية أعلاه آخر خريطة لنقاط سيطرة غرفة عمليات أجدابيا في المدينة عقب إعلان تحريرها من الإرهاب بشكل كامل.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com