http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

غرفة الأخبار: البرلمان والحكومة.. أزمة ثقة

ليبيا المستقبل 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قناة ليبيا (غرفة الأخبار.. الأحد 21 فبراير 2016): متابعة اخبارية تحليلية صحبة محمد زيدان، بعنوان "البرلمان والحكومة.. أزمة ثقة". بمشاركة: فرج بوهاشم "عضو مجلس النواب"، زايد هدية "عضو مجلس النواب"، ادريس المغربي "عضو مجلس النواب"، كامل المرعاش "صحفي مستقل"، الملازم محمد ابسيط "آمر الكتيبة 21 التابعة للجيش"، ميلود الزوي "الناطق باسم القوات الخاصة"، حسني المصراتي "الناطق باسم مركز الحرية"، سراج الطيرة "الناطق باسم الهندسة العسكرية".





أبرز ما ورد على لسان الضيوف:

فرج بوهاشم: تاخر وصول الرئيس بسبب اجتماعه مع كوبلر وعدم التحاق اعضاء المجلس الرئاسي ادى الى تعليق جلسة النواب اليوم.. كوبلر معني بمتابعة الحوار خاصة اننا في نهاية تشكيل الحكومة وبداية منح الثقة وانطلاق هذه الحكومة واجراء طبيعي ان يأتي ويتابع.. ستكون جلسة الغد جلسة رسمية وسيتم التصويت بحسب مطالبات اعضاء المجلس على منح الثقة للحكومة.. اذا لم يتم منح الثقة للتشكيلة الحكومية الحالية سيتم تعديل قائمة الوزراء مرة اخرى وطرحها للثقة.. في السابق حرقنا مطاراتنا وابار النفط والتلاكم في الايدي هو تقدم لاننا تركنا السلاح جانبا.. الامر ليس ان الحكومة حكومة اخوان او تيار معين مسيطر عليها ما يحدث هو محاولة جمع مكاسب من هذه الحكومة.. النواب يأخذون 15 الف وهي رواتب عالية ولا يلتفتون الى مصلحة المواطن.

زايد هدية: ما شهدناه داخل المجلس الرئاسي من خلافات ادى الى فقدان الثقة بتلك الحكومة.. من الصعب منح الثقة لحكومة مجلسها الرئاسي غير متفق ومن الصعب ان تمر تشكيلة حكومية بهذا الشكل.. المشكلة لا تكمن بالسيرة الذاتية للوزراء بل المشكلة اصبح بالمجلس الرئاسي.

كامل مرعاش: تغيب ثلاثة اشخاص عن جلسات مهمه كهذه له دلالات خطيرة.. اعتقد ان السيد السراج عندما جاء الى البرلمان كان يجب ان يتأكد من الانسجام قبل ذلك.. هذه الحكومة غير مؤهلة لليليا لانها لم تستطع حتى الاتفاق فيما بينها.. نقل خلافات المجلس الرئاسي الى مجلس النواب مشكلة حقيقية.

الملازم محمد ابسيط: أسرت القوات المسلحة عدد كبير من تنظيم القاعدة وتم الاستيلاء على جميع ذخائرهم.. اربعة شهداء من ابطال القوات المسلحة والقوات المساندة في اجدابيا حصيلة معارك اجدابيا.. لدينا الان كشوفات التحويلات المالية للارهابيين وللاسف تتعلق تلك التحويلات بدول عربية شقيقة.. لا يوجد اي تعاون بين القوات المسلحة وحرس المنشأت الخاصة.

ميلود الزوي: بنغازي تستمد قوتها من اجدابيا لان اجدابيا خط الامتداد لهؤلاء المارقين في بنغازي.. ما حصل في اجدابيا سيحصل خلال الايام القادمة في بنغازي.. الاشتباكات لا تنقطع وتم السيطرة على مناطق كثيرة في محور بوعطني.. بالنسبة لمحور اليثي وبوعطني لا يمكن اعطاء هامش زمني للتحرير لانها تحتوي على كميات كبيرة من الاسلحة لدى الارهابيين.

ادريس المغربي: احيي شباب مدينة اجدابيا سواء شباب المناطق او قوات الجيش الذبن قاموا بدور جبار.. كادت تصل مدينة اجدابيا الى الانهيار الكامل لولا مجهود الشباب.. اجدابيا هي حلقة وصل وامداد لهؤلاء المتطرفيين في بنغازي.. مدينة اجدابيا تعتبر محظة للهجرة الغير شرعية وهذا يعتبر قطع للخط.

حسني المصراتي: الامور خمسة على خمسة وتحت سيطرة الجيش.. هنالك من تراجعوا من تلقاء انفسهم وسلاح الجو والدبابات شاركوا ايضا اليوم.. لم نتوقع نتيجة اليوم وتم تمشيط مناطق واسعه وسيتم اكمال التمشيط غدا.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com