http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الجيش يسيطر على شوارع مدينة أجدابيا

الوسط 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد مصدر عسكري بغرفة عمليات الجيش الليبي في مدينة أجدابيا، سيطرة الجيش الليبي والوحدات المساندة لهم من شباب المناطق، أمس السبت، على شوارع مدينة أجدابيا التي كانت تحت سيطرة ما يعرف بـ«شورى ثوار أجدابيا»، وتنظيم «أنصار الشريعة».



وقال المصدر لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأحد، إن قوات الجيش الليبي وكتيبة التوحيد السلفية والوحدات المساندة لهم من شباب المناطق سيطرت على شارع القلوز وشارع أنجامينا وشارع بونوراة وشارع إسطنبول، ونقلت المعارك منذ ليلة الأمس إلى الحي الصناعي جنوب المدينة، وفقد ثلاثة من عناصره وعلى رأسهم آمر كتيبة التوحيد السلفية حمدان المبروك، بينما قتل ثلاثة أشخاص من الطرف الآخر.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش الليبي والوحدات المساندة لهم من شباب المناطق سيطرت، اليوم الأحد، على مقر الشركة الصينية ومصنع الدقيق وبوابة أجدابيا الجنوبية المعروفة بـ«بوابة جالو».

وتابع ذات المصدر أن الجيش الليبي داهم منازل أربعة أشخاص منتمين لتنظيم «أنصار الشريعة»، بينهم منزل القيادي الكيلاني بونوارة، مشيرًا إلى إلقاء القبض على شخصين من الجنسية الأفريقية، أحدهما سوداني والآخر نيجيري داخل المنزل، بالإضافة إلى ضبط أسلحة وذخائر أغلبها عبوات ناسفة (حقائب).

وطالب المصدر من المواطنين عدم الاقتراب من المزارع المجاورة للشركة الصينية وصالة الأنوار للمناسبات، بسبب العبوات الناسفة والألغام الأرضية التي زرعت لعرقلة تقدم قوات الجيش الليبي وحفاظًا على حياتهم.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com