http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

عثامنة: تواجد كوبلر في طبرق تدخل سافر في الشأن الليبي

بوابة افريقيا 0 تعليق 80 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استنكر الدكتور عبدالله عثامنة، الخبير الليبي في العلاقات الدولية، والدراسات الاستراتيجية تواجد المبعوث الأممي إلى ليبيا "مارتن كوبلر" بمدينة طبرق، أمس الأحد، بالتزامن مع انعقاد جلسات البرلمان للتصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.



واعتبر "عثامنة"، في تصريح لموقع "البوابة نيوز"، المصري أن تواجد كوبلر في طبرق واجتماعه مع السراج، تدخل سافر في الشأن الليبي وانتهاك ناعم لسيادة الدولة الليبية، معتبرا أن كوبلر في طبرق بهدف ممارسة الضغط على مجلس النواب ورئيسه لتمرير حكومة الوفاق التي شكلها المجلس الرئاسي الليبي مؤخرا.

وتابع عثامنة أنه من غير المقبول تواجد المبعوث الأممي الى ليبيا بمدينة طبرق أثناء انعقاد جلسات البرلمان بهدف التصويت على حكومة الوفاق خاصة ان هناك اتهامات لبعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا انها تمارس ضغوطا على البرلمان لتمرير حكومة الوفاق بغض النظر عن رضا النواب وموافقتهم على هذه الحكومة من عدمه.

وقرّر مجلس النواب تأجيل جلسة امس الأحد التي كانت مقرّرة للنظر في تشكيلة حكومة الوفاق الوطني.

وأعلن المستشار عقيلة صالح عن تأجيل الجلسة بعد نصف ساعة من انطلاقها وذلك بعد تأخر رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الذي كان في اجتماع مع المبعوث الأممي الخاص الى ليبيا.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com