http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الجيش الليبي يسيطر على ميناء المريسة

محيط 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجبرت قوات الجيش الوطني الليبي مقاتلين متشددين على الانسحاب من عدة مناطق في بنغازي وسيطرت على ميناء المريسة الاستراتيجي، وذلك حسبما اعلن الجيش الليببي .



وأضاف الجيش الوطني الليبي أنه سيطر أيضًا على مدينة أجدابيا، التي تبعد نحو 150 كيلومترا جنوبي بنغازي وهي مدينة أخرى يخوض فيها الجيش قتالا ضد جماعات متشددة.

وتعصف الصراعات بليبيا منذ انتفاضة 2011 ضد معمر القذافي، واستغل المتشددون حالة الفراغ الأمني لتعزيز وجودهم وسيطر متشددون موالون لتنظيم داعش على مدينة سرت إلى الغرب من أجدابيا.

وقال المتحدث باسم الكتيبة 309 منذر الخرطوش: “إن الجيش الليبي سيطر بالإضافة إلى ميناء المريسة على حي الحليس القريب وتقدم في حي بوعطني الذي شهد أيضا اشتباكات عنيفة، السبت”.

وذكر الجيش أن ما لا يقل عن 3 جنود و15 مقاتلا متشددا قتلوا في اشتباكات الأحد.

والسيطرة على ميناء المريسة سيمثل انتصارا كبيرا للجيش، حيث أن الجماعات التي يقاتلها تتلقى إمدادات الأسلحة من خلال الميناء.

وقال الخرطوش إن الجيش قطع تماما الإمدادات القادمة إلى خط الجبهة إلى الجماعات المتشددة في غرب بنغازي باستيلائه على ميناء المريسة.

وفي أجدابيا قال المتحدث باسم الجيش، أكرم بوحليقة، إن الجيش طرد المقاتلين المتشددين من المنطقة المحيطة بشارع القلوز والمنطقة الصناعية وهما آخر موقعين كانا تحت سيطرتهم.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com