http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

"دم الشهيد" تؤتي ثمارها ببنغازي و أجدابيا

بوابة افريقيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلقت قوات الجيش الوطني الليبي ،خلال الأيام القليلة الماضية ،عملية نوعية أطلق عليها أسم "دم الشهيد" ،أحرزت في أولى أيامها تقدما كبيرا في مدينتي بنغازي و أجدابيا ،وقد أعلنت القيادة العامة للجيش تأهب كل الوحدات العسكرية الجوية والبحرية لهذه العمليات الموسعة.



و أعلن مسؤولون عسكريون أن جنود القوات المسلحة والمساندة لها من منطقة بوهديمة بسطوا السيطرة على مستشفى الهواري العام، وتمكنوا من استعادة العديد من الأسلحة التي كانت مخبأة فيه إضافة إلى السيطرة على ميناء المريسة الاستراتيجي غرب مدينة بنغازي.

وفي أجدابيا أعلنت مجموعة من ضباط القوات المسلحة أمس عن تحرير المدينة بالكامل، وقال آمر الكتيبة 21 لحرس الحدود الملازم محمد أبسيط إنه تم تحرير كامل المدينة بكل جهاتها من جميع العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم داعش ،كما تمّ أسر عددا كبيرا من المنتمين لتنظيم داعش وتم الاستيلاء على جميع ذخائرهم.

هذا وارتفع عدد قتلى جنود الجيش في بنغازي إلى تسعة عشر إضافة إلى أكثر من أربعة وثلاثين جريحا في يومين من العملية العسكرية ،في قال الملازم محمد أبسيط "شهداء من أبطال القوات المسلحة والقوات المساندة في اجدابيا هم حصيلة هذه المعارك".

وتزامن تقدم الجنود على الأرض مع ضربات جوية لسلاح الجو والسرب العمودي على مواقع الجماعات الإرهابية في بنغازي واجدابيا لمساندة تقدم القوات على الأرض، والسيطرة على مواقع استراتيجية مهمة في المدينتين.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com