http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

العرب اللندنية: القصف الأمريكي على صبراتة تم بالتنسيق مع تونس

ليبيا الحدث 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت مصادر أمنية وعسكرية تونسية، أن قصف الطيران الأمريكي الأخير على صبراتة تم إثر تنسيق تام وتبادل لمعلومات بين تونس وواشنطن وذلك وفقا لما نشرته صحيفة العرب اللندنية اليوم الإثنين.



ولفتت المصادر إلى أن تونس التي تتابع عن كثب نشاط بعض العناصر الإرهابية، تمكنت من الحصول على معلومات استخباراتية حول تجمّع عدد من المتشددين التونسيين في منطقة القصر بجنوب مدينة صبراتة، حيث سارعت إلى إبلاغ أميركا بها، ومدها بإحداثيات مكان التجمع.

ووصفت مصادر أمنية وعسكرية القصف الجوي الأمريكي لأحد معاقل تنظيم داعش بمدينة صبراتة الليبية بأنه رسالة طمأنة أمريكية لتونس، وقد تم ذلك عبر تنسيق مباشر مع السلطات التونسية التي تخشى من تحول صبراتة إلى بوابة داعش نحو تونس.

وبحسب الخبير الأمني التونسي العقيد علي الزرمديني، فإن كل الدلائل تُشير إلى أن دائرة التنسيق وتبادل المعلومات بين تونس وأمريكا قد اتسعت بشكل لافت على وقع التهديدات الإرهابية لتنظيم داعش.

ولم يستبعد إمكانية حصول أمريكا على معلومات استخباراتية من تونس، مشددا في المقابل على أن الأجهزة الأمريكية لها مصادرها، وبالتالي فإن الغارة الجوية التي استهدفت مركزا لتنظيم داعش في صبراتة “ما كانت لتتم بتلك الدقة لو لا وجود عنصر أو عناصر مندسة صلب تلك الجماعات الإرهابية لتوفير معلومات دقيقة”.




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الحدث

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com