http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

النواب يصوت علي منح الثقة لحكومة الوفاق..غدًا

ليبيا المستقبل 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة




ليبيا المستقبل: اختتم اليوم مجلس النواب الليبي جلساته التشاورية المخصصة للبحث في برنامج حكومة الوفاق الوطني والسير الذاتية لوزرائها، على ان يصوت الثلاثاء على "منح الثقة" لهذه الحكومة. وقالت النائبة عائشة العقوري في تصريحات صحفية وإعلامية إن"جلسة اليوم كانت ختام المشاورات، وللاستماع إلى ما قدمه أعضاء المجلس الرئاسي. وغدًا هو موعد التصويت على حكومة الوفاق".

الجدير بالذكر أن فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي قد عرض أول أمس السبت برنامج عمل الحكومة والسيرة الذاتية للأعضاء، وألقى السراج كلمة في بداية الجلسة أمام البرلمان قال فيها إن الحكومة ستعمل على تطوير الخدمات المقدمة للمواطن، إضافة إلى تفعيل المصالحة الوطنية وتوفير الأمن والعدالة الاجتماعية، وبناء مؤسسات الدولة وتقوية السياسة الخارجية بما يعزز التعاون الدولي. وأكد السراج في كلمته التي تستعرض برنامج عمل حكومته أن الحكومة ستعمل على حل التشكيلات المسلحة ودمجها وإعادة بناء الجيش والشرطة، وتأمين العاصمة والمطارات والاهتمام بأوضاع النازحين والمهجرين.

وخصص جزء كبير من الجلسة لتوجيه أسئلة واستفسرات من النواب لأعضاء المجلس الرئاسي ورئيسه، وتناولت هذه الاستفسارات آلية اختيار الوزراء، وتوزيعهم، وكيفية العمل من داخل طرابلس، وغير ذلك من الأمور التي تتعلق بسياسة الحكومة الاقتصادية والإدارية واقترح بعض النواب ورئيس المجلس الرئاسي أن تناقش الجلسة التشكيلة الحكومية دون التطرق إلى الخلافات داخل المجلس الرئاسي، إلا أن ذلك لم يحدث.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com