http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تنظيم «داعش» يقوم بهجوم مباغت على حي 400 بمدينة درنة

الوسط 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تصدى ما يعرف بـ«شورى مجاهدي درنة» والوحدات المساندة لهم من شباب المناطق، اليوم الإثنين، لهجوم مباغت من تنظيم «داعش» بحي 400 آخر الأحياء الشرقية في مدينة درنة.
وقال مصدر من داخل مدينة درنة لـ«بوابة الوسط»، إن مقاتلي تنظيم «داعش» نفذوا هجومًا من جهة جزيرة دوران على طريق البحر وشارع الورش والصالات، تحت غطاء وابل من قذائف الهاون وصواريخ الـC5، من المنطقة الجبلية المطلة على منطقة الساحل الشرقي والمعروفة بـ«الحجاج».



وأوضح المصدر، أن ما يعرف بـ«شورى مجاهدي درنة» والوحدات المساندة لهم من شباب المناطق، تصدوا لمحاولة الالتفاف التي قام بها تنظيم «داعش» باستماتة وبكثافة نارية بشتى أنواع الأسلحة، كما تم استهداف تجمعاتهم بالمدفعية الثقيلة.

وتابع ذات المصدر أن طيران السرب العمودي التابع لسلاح الجيش الليبي، قام بشن غارات جوية على مواقع وتجمعات التنظيم بحي 400 بمنطقة الساحل الشرقي، ومرتفعات الفتائح شرق المدينة.

وأضاف قائلاً إن المعارك أسفرت عن قتل ثمانية أشخاص مما يعرف بـ«شورى مجاهدي درنة» والوحدات المساندة لهم من شباب المناطق، وهم أبوبكر عبدالعاطي وأسامة كمال قصار وأحمد محمد شاهين وسالم القبائلي وبدر البرعصي ورضا الكريمي وعبدالسلام الجازوي وسالم الغيثي. بالإضافة إلى جرح عشرة آخرين، مشيرًا إلى عدم وجود إحصائية دقيقة لقتلى تنظيم «داعش» والمعلن عنهم حتى الآن خمسة قتلى وهم: أحمد المالكي وعطية الخرم ومفتاح بوفرج، بالإضافة إلى أشلاء جثتين مجهولتي الهوية.

وأفاد المصدر أن مقاتلي التنظيم المتمركزين بالمنطقة الجبلية المطلة على حي باب طبرق قاموا باستهداف المدنيين بالرصاص، ونتج عن الاستهداف احتراق منزل لعائلة الفاخري في المنطقة.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com