http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

غرفة الأخبار من قناة ليبيا

ليبيا المستقبل 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قناة ليبيا (غرفة الاخبار - الاثنين 4 يناير 2016): علي مدار التسعين دقيقة يوميا يقدم البرنامج متابعة إخبارية تحليلية... حلقة اليوم بمشاركة: حاتم العريبي "الناطق باسم الحكومة المؤقتة"، محمد المنفور "آمر غرفة عمليات سلاح الجو"، د. المنصف وناس "باحث مختص في سوسيولوجيا الدولة"، علي الحاسي "الناطق باسم حرس المنشأت النفطية"، فرج بوهاشم "الناطق بأسم مجلس النواب"، عز الدين عقيل "محلل سياسي".





أبرز ما ورد على لسان الضيوف:

محمد المنفور: صدرت تعليمات من القيادة بتواجد طائراتنا في البريقة لكننا حتى الان لم ننفذ عمليات في منطقة السدرة.. قد تكون الضربات من غرفة عمليات الجبل الاخضر او قاعدة جمال عبد الناصر اما غرفة عمليات بنغازي لم تقم بتنفيذ اي طلعات.. طائراتنا جاهزة لكننا نباشر بالتنسيق مع قوات حراس المنشآت النفطية.. نتوجه للدول التي قامت بتنفيذ طلعات ضد داعش لكنها طلعاتهم جاءت متأخرة.

د. المنصف وناس: لا ننسى ان هناك العدد من "الدواعش" تم نقلهم من العراق لليبيا وهؤلاء يحملون خبرات كبيرة بالحروب ضد الجيوش.. الجهات الداعمة لداعش في سوريا والعراق هي ذاتها الجهات الداعمة لهم في ليبيا.. داعش يدعم تمويلاته بتجارة المخدرات والنفط والاثار والمستفيد هي تركيا واسرائيل.. التمويل مهم جدا لداعش لكي تدفع رواتب الاعضاء وتشتري الاسلحة والذخيرة.. لن تنجح الادارة الامريكية بالقضاء على داعش بشكل تام فهي غير معنية بانهاء داعش.. ما كان لتنطيم داعش ان يتمدد وان يسيطر على مناطق واسعة في ليبيا لولا تواطؤ بعض تنظيمات الاسلام السياسي كفجر ليبيا.. الحل السياسي والعسكري في ليبيا لابد له من حاضنة اجتماعية وهي القبيلة ولا يمكن ضمان الامن دول دعم القبائل الليبية.

علي الحاسي: استهدفت سيارات مفخخة منطقة السدرة بالاضافة الى هجوم بري لكنه تم التصدي لهجوم تلك المجموعة الارهابية.. وتم ايقاع ضحايا بشكل كبير من بين صفوف الارهابيين والعديد من الجثث ما زالت مرمية في العراء.. الان الامور تحت السيطرة والمناطق امنة والارهابيون يتمركزون بمناطق بعيدة عن السدرة.. نحن نقوم باستدارج داعش الى الصحراء الى اماكن بعيدة عن المدنيين.. سيطرة داعش على بن جواد معلومات غير صحيح.. داعش متمركز الان في منطقة تبعد ما يقارب 30-40كم غربي السدرة.

حاتم العريبي: اترحم على ارواح شهدائنا من حرس المنشأت النفطية وجميع الليبيين.. الحكومة المؤقتة تتابع الاوضاع ولطالما حذرنا من هذه التنظيمات التي تريد السيطرة على المنشأت النفطية.. التنظيم بات اليوم يهدد كل الليبيين وليس مناطق معينة في ليبيا فقط.. التنظيمات ستسهتدف المناطق التي تعتبر امنة في هذا الوقت.. الحكومة موقفها واضح من هذه التنظيمات وما تقوم به ولكن كل الاجراءات مربوطة بالوفاق ولكن التنظيمات لا تنتظر.. كل الدعم المقدم للجيش الليبي والمنشأت النفطية لا يكفي.. لا استطيع ذكر الاتصالات الدولية التي قمنا بها ولكننا على تواصل مع حرس المنشأت النفطية.. لطالما حذرنا المجتمع الدولي من هذا التنظيم وطالبنا برفع حظر السلاح اكثر من مرة.

فرج بوهاشم: اترحم على الشهداء الذين سقطوا بمعراك اليوم ضد التنظيم الارهابي داعش.. التهديد الارهابي نراه واضح والاعتداء على الهلال النفطي واضح ايضا.. الاسبوع القادم سيكون حاسم.
 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com