http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

تحذير من دخول المنطقة الصناعية وحي القلوز بأجدابيا

اجواء 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة
جانب من الانتشار الأمني بمدينة اجدابيا اليوم أجواء نت : خاص 22 فبراير 2016 - 21:00
حذّرت كتيبة هندسة الميدان التابعة لـ "عملية الكرامة" سكان أجدابيا من الاقتراب من حي القلوز والمنطقة الصناعية حتى تنتهي الكتيبة من تطهيرها من الألغام.

وقال الشريف الحرنة أحد أعضاء الكتيبة لأجواء نت: "إن كتيبة هندسة الميدان فككت منذ صباح اليوم الإثنين متفجرات داخل منازل بحي القلوز، وعلى أبواب مخابز ومحال تجارية بالحي".



وأضاف الحرنة أن ثلاثة من كتيبة هندسة الميدان أُصيبوا، أمس الأحد، في انفجار لغم قرب منزل بحي القلوز، ونُقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

من ناحية أخرى، قال القائد الميداني بالكتيبة 152 مشاة التابعة لـ "عملية الكرامة" محمد امعزب لأجواء نت: إن قواتهم باتت تسيطر على أجدابيا كاملة، كما سيطرت على بوابة الستين جنوب المدينة.

وأوضح معزب أن قواتهم وأفراد هندسة الميدان يقومون بتمشيط الأحياء التي سيطرت عليها أمس الأحد٬ و كانت تتمركز داخلها قوات "مجلس شورى تحالف ثوار أجدابيا" قبل أن تنسحب من المدينة.

وأكد شهود عيان لأجواء نت٬ أن قوات الكرامة قامت بتفتيش منازل بحي القلوز وسط أجدابيا٬ وجمعت كل الأسلحة التي كانت بحوزة المواطنين، فيما نزحت عائلات من المدينة باتجاه الزويتينة والبريقة.

وأشار شهود العيان إلى أن سيارات تابعة لمديرية أمن أجدابيا تجولت ليلة البارحة في حيي القلوز وأطلس وشارع إسطنبول وسط المدينة، مضيفين أن بعض المحال التجارية أعادت فتح أبوابها بعد يوم من إغلاقها؛ بسبب الاشتباكات التي تجددت بين قوات "عملية الكرامة" وقوات "مجلس شوى تحالف ثوار أجدابيا وضواحيها".

وكانت قوات "عملية الكرامة" قد أعلنت، أمس الأحد، سيطرتها على مدينة أجدابيا٬ بعد شهرين من اندلاع الاشتباكات بينهم وبين قوات "مجلس شورى ثوار تحالف أجدابيا وضواحيها"٬ في حيي القلوز وأطلس والمنطقة الصناعية.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com