http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

غرفة الأخبار: حكومة... في انتظار ثقة مؤجلة

ليبيا المستقبل 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قناة ليبيا (غرفة الأخبار.. الاثنين 22 فبراير 2016): متابعة اخبارية تحليلية صحبة محمد زيدان، بعنوان "غرفة الأخبار: حكومة.. في انتظار ثقة مؤجلة". بمشاركة: جورجو ستارتشي "مبعوث الحكومة الايطالية في ليبيا"، المبروك الكبير "عضو مجلس النواب"، الزهراء لنقي "حقوقية"، العقيد محمد المنفور "امر قاعدة بنينا الجوية"، عبد الله الكبير "كاتب صحفي"، عيسى عبد القيوم "كاتب صحفي"، عصام التاجوري "محامي".





أبرز ما ورد على لسان الضيوف:

جورجو ستارتشي: هذه لحظة صعبة في تاريخ ليبيا والليبيين بانتظار نتائج هذا الحدث المهم.. ليبيا وايطاليا قريبين جدا سياسيا واقتصاديا واقليميا.. كايطاليين نأمل ان ينتهي اجتماع النواب والحكومة بنجاح.. يمكنكم الاعتماد على المجتمع الدولي في المستقبل بان يكون مركز الحدث في ليبيا ويساعد في المشكلة الليبية.. هؤلاء الذين لا يريدون لليبيا المستقبل ولا يريدون لها الاصلاح هم مصدر للتهديد.

المبروك الكبير: في جلسة اليوم تم نقاش جوانب من برنامج حكومة الوفاق الوطني وادت نائبتان مقاطعتان اليمين الدستوري للالتحاق بالجلسات.. بعد اجتماعات كثيرة بين النواب انفسهم المؤشرات تؤكد اعتماد حكومة الوفاق الوطني وتمريرها.. منح الثقة ستكون لكامل التشكيلة لكن يحق لـ 40نائبا التقدم بطلب للعدول عن منح الثقة او حجبها عن وزير او اكثر وفقا للائحة الداخلية.. سيتجاوز عدد النواب الذي سيمنحون الثقة لحكومة الوفاق الوطني الـ100 نائب.. اسقاط المجلس الرئاسي يخضع لاطراف الحوار بالتشاور فيما بينهم وليس لمجلس النواب.. جلسة يوم غدا ستعقد على 10صباحا وقد طالبنا بنقل الجلسة على الهواء لانها جلسة تاريخية ولكي يرى الليبيون موقف مجلس النواب.. غادر السراج طبرق منذ ساعات فهو غير معني بحضور جلسة الثقة خاصة انه قام باستعراض برنامجه وتشكيلته في الجلسات السابقة.. الظروف الحالية المتردية في البلاد هي الضغوطات الحقيقية الواقعة على مجلس النواب لتمرير الحكومة وهناك ايضا مساعي دولية لتمرير الحكومة.. الامور تتجه نحو منح الثقة لحكومة الوفاق واذا لم يتم هذا الاستحقاق الوطني سنشهد سيناريوهات سيئة.

العقيد محمد المنفور: عملية دم الشهيد ستكون خاتمة الاحزان لمدينة بنغازي الغالية.. نفذت تسكيلات سلاح الجو طلعات كثيرة في مناطق محددة ببنغازي على اثر هذه الطلعات تقدمت القوات البرية في عدة مناطق.. تشكيلات رعد وسحاب من سلاح الجو الان في الجو تستطلع وتحدد مواقع الارهابيين في بنغازي.. القوات المسلحة غنمت الكثير من الاسلحة من الارهابيين كما غنمت المدافع التي كان يستهدفون بها محطات الكهرباء والمناطق السكنية.. الطائرات قديمة لكن الطيارين الليبيين لهم اكثر من عام ونصف يمارسون الضرب من الجو وهم اكفاء بما يتعلق بدقة الرماية.

عبد الله الكبير: البرلمان ماطل طويلا في اعتماد الاتفاق السياسي.. الجدل والخلاف طبيعي داخل البرلمان ولكن ليس لان تصل الى الايادي.. اذا لم ينجح التوافق فعليهم التصويت.. عدم التجانس والتوافق الموجود في المجتمع الليبي اذا استمر سنصل الى مرحلة خطيرة جدا.. علينا ان نمضي مع هذا الاتفاق وان لم يرضي جميع الليبيين لتجميع البلد.. اذا وصلت قوات اجنبية الى الارض فهذا يسمى احتلال فيجب ان يكون التدخل بمساندة قوات وطنية.. حضور السيد السراج غدا ليس له اي اهمية على الاطلاق.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com