http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الدغاري: هذه ليست مرحلة «السيد فائز السراج»

الوسط 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد عضو مجلس النواب خليفة الدغاري أن كتلة (السيادة الوطنية) في البرلمان والتي تتكوم من 50 عضوا قررت «عدم منح الثقة لتشكيلة حكومة الوفاق الوطني المعروضة على البرلمان».



وقال الدغاري في تصريح خاص إلى «راديو الوسط» الاثنين، «يبدو أن السيد فائز السراج تنقصه الخبرة وصفة القيادة، كما أنه لم تكن له مساهمات في مجلس النواب سابقا».

وتابع: «بصراحة هذه ليست مرحلة السيد السراج، ونحن اطلعنا على السير الذاتية للوزراء فلا توجد لهم القدرة الكافية على الخروج بالبلاد من الأزمات التي تمر بها».

وأضاف الدغاري أن «برنامج الحكومة برمته غير مقنع، وأرى أنها حكومة مفروضة علينا»، مستدركا، أن المهلة الممنوحة لاختيار الحكومة لم تنته بعد لكننا لا نرضى بأية إملاءات خارجية، لكنه قال إن «رئيس مجلس النواب عقيلة صالح تحدث مع المبعوث الأممي لدي ليبيا مارتن كوبلر ونقل له أن الحكومة فيها عيوب عدة».

وعن المجلس الرئاسي، أشار الدغاري إلى أن تسعة رؤساء للمجلس عدد كبير على الشعب الليبي الذي لا يتجاوز تعداده خمسة ملايين مواطن كما أن في المجلس الرئاسي «شخصيات جدلية وتحسب على جماعة الإخوان المسلمين ولا يوجد توافق بينهم».

وانتهي الدغاري بالحديث عن اجتماعات الصخيرات، وقال، كان الحضور بدفع من دول عدة ودعم من دول مثل قطر وتركيا، وفي النهاية أرى ان الحوار السياسي أمر استراتيجي.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com