http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

اخبار ليبيا إيطاليا تسمح بمهام لطائرات أميركية بدون طيار في ليبيا

الرصيفة 0 تعليق 51 ارسل لصديق نسخة للطباعة

إيطاليا تسمح بمهام لطائرات أميركية بدون طيار في ليبيا

الرصيفة الإخبارية:وكالات – قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مسؤولين أميركيين، إن إيطاليا بدأت في السماح بمهام لطائرات أميركية بدون طيار في ليبيا ،وأكدت وزارة الدفاع الايطالية السماح لطائرات أمريكية بالانطلاق من قاعدة جوية في إيطاليا للقيام بمهام ضد تنظيم داعش في ليبيا وشمال إفريقيا.



وأضافت الصحيفة أن إيطاليا منحت موافقتها باستخدام الطائرات الأميركية بدون طيار لأغراض دفاعية فقط لحماية عمليات القوات الخاصة الأميركية في ليبيا.

و قال مسؤول بوزارة الدفاع الإيطالية يوم الاثنين إن بلاده وافقت على السماح بانطلاق طائرات مسلحة بدون طيار من أراضيها للدفاع عن القوات التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في شمال أفريقيا.

ويشمل ذلك المهام الدفاعية فقط وليست الهجومية مثل الهجوم على معسكر تدريب يشتبه في أنه لمتشددين في صبراتة بليبيا والذي أسفر عن مقتل عشرات الأسبوع الماضي.

وستقرر إيطاليا ما إذا كانت ستسمح بمغادرة الطائرات بدون طيار من قاعدة سيجونيلا الجوية بجزيرة صقلية كل حالة على حدة وفقط إذا كان هدف المهمة حماية الأفراد على الأرض. وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه إنه لا يوجد طلب لاستخدام الطائرات بدون طيار وإن تلك الطائرات لم تسلح بعد .




شاهد الخبر في المصدر الرصيفة

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com