http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

السويحلي: الحرب الدائرة في بنغازي تُهدد الإتفاق السياسي

عين ليبيا 0 تعليق 36 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالة ليبيا الرقمية 

قال عضو المؤتمر الوطني المشارك في حوار الصخيرات عبد الرحمن السويحلي، أن الإتفاقات السياسية والحوارات الوطنية، والمصالحة الإجتماعية والحكومة التوافقية قد أصبحت مُهددة بالفشل والإنهيار في ظل الدماء التي تُسفك، والمُدن التي تُدمر، والعائلات التي تُهجّر، والنسيج الإجتماعي الذي يُمزَّق في بنغازي وإجدابيا ودرنة والمنطقة الشرقية عمومًا.

وتأتي هذه الاعمال بحسب بيان السويحلي، من أجل تحقيق أطماع ومساعي شخصٍ إنقلابي دكتاتوري حالمٍ بعودة العسكر إلى السلطة، حتى لو كان ذلك على حساب فناء الشعب الليبي وتدمير مدنه وقُراه.

وأكد السويحلي، أن هذا الأمر لن يقبل به الليبيون الذين قاموا بثورةٍ ضحّوا فيها بالغالي والنفيس في سبيل إنهاء حُكم العسكر الإستبدادي الدكتاتوري الظالم منذ وقتٍ ليس بالبعيد.

وتابع السويحلي حديثه قائلا: “إننا ندعو ونناشد أهلنا من حكماء وعُقلاء المنطقة الشرقية وليبيا عمومًا للتدخل والمساهمة في وضع حد لهذه المأساة وهذا النزيف الدموي الكارثي ، وإيقاف الإعتداءات والهجومات المتكررة على كافة المدن الليبية وعلى رأسها مدينتي بنغازي وإجدابيا ، حتى نلملم جراحنا ونوحد صفوفنا ضد كل من يسعى للنيل من أمن ليبيا واستقرارها -خاصةً جماعات تنظيم الدولة الدخيلة علينا”.

ودعا السويحلي – عبر صفحته الرسمية على الـ”فيسبوك” – كافة الأطراف والشخصيات السياسية والوسائل الإعلامية إلى الإبتعاد والترفع عن استغلال الفواجع والأزمات التي يمر بها الوطن لغرض تحقيق مكاسب سياسية ضيقة ، والتحلي بروح المسؤولية الوطنية بعيدًا عن تصفية الحسابات الشخصية التي أصبحت منهاجًا لدى البعض .

كما طالب عضو المؤتمر الوطني والمشارك في حوار الصخيرات، المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتحمل مسؤولياته واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الدول الإقليمية الداعمة لإستمرار الحرب في ليبيا من خلال دعمها وتمويلها لأحد أطراف الصراع الرئيسية تحت مرأى ومسمعٍ من العالم أجمع.




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com