http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

البيضاء.. جدل داخل تأسيسية الدستور حول خليفة الترهوني

عين ليبيا 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالة ليبيا الرقمية 

عقد اليوم الثلاثاء جلسة تشاورية بين أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، بمدينة البيضاء، حول برنامج عمل الهيئة في الفترة المتبقية لها.

وقالت مقرر لجنة العمل المنبثقة عن الهيئة “نادية عمران”، اليوم الثلاثاء، إن الجلسة تناولت مقترح بعض الأعضاء بضرورة انتخاب رئيس جديد للهيئة.

وأضافت أن طرف آخر اقترح انتخاب جديد لرئاسة الهيئة بالكامل، يشمل النائب والمقرر، مشيرة إلى أنه في حال موافقة الأعضاء على الانتخاب فسيكون ذلك بالأغلبية البسيطة كما تم انتخاب هيئة الرئاسة الأولى.

وبينت عمران، بأن هناك انقسام قانوني داخل الهيئة، حيث يدفع البعض بضرورة انتخاب رئيس جديد استنادا على قرار الإيقاف الصادر من المحكمة والذي تم تأييده بقرار المفوضية العليا للانتخابات.

ولفتت إلى أن البعض يرى أن الإيقاف مؤقت، ولم يتم الفصل في موضوع الدعوى، وأن الترهونى، قدم طعنا في الحكم الصادر بحقه أمام المحكمة العليا، منوهة أن آخرون رأوا عدم الحاجة لانتخاب رئيس، كون قرار المحكمة بإيقاف رئيسهم مؤقت.

وفي سياق متصل أردفت عمران، بأن النقاش والتداول في كافة نصوص مسودة لجنة العمل سيبث فيها في الجلسة الرسمية المزمع عقدها باعتبارها المقترح الرئيسي.

يشار إلى أن أعضاء الهيئة والبالغ عددهم 25 عضو يواصلون عقد جلستهم التشاورية غدا الأربعاء تمهيدا للجلسة الرسمية، التي ستعقد الخميس.




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com