http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

مسئول أممي: ليس لدينا التمويل الكافية لخطط الاستجابة الإنسانية في ليبيا هذا العام

محيط 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد علي الزعتري رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن هناك 2,4 مليون إنسان ليبي وغير ليبي في حاجة لمساعدات إنسانية، مشيرا إلي أن الأمم المتحدة استطاعت أن تصل إلي مليون و300 ألف إنسان يحتاجون إلي مساعدات في مختلف المجالات.
وأعلن الزعتري في تصريحات لقناة “أون تي في” الفضائية اليوم الثلاثاء، أنه ليس هناك تمويل كافي لخطط الاستجابة الإنسانية لعام 2016، مشيرا إلي أنهم يحتاجون إلي 166 مليون دولار العام القادم وقد استطاعوا الحصول على 4,4 مليون دولار.
وأضاف أن وصول المساعدات جغرافيا في ليبيا ليست صعبة في ظل وجود جمعيات ومؤسسات حكومية ليبية تساعد على وصول المساعدات، مضيفا أنه من الصعب توفير المستلزمات اللازمة بالمساعدات في ظل عدم وجود التمويل.
وأشار إلي أنه عدد كبير من أهالي مدينة “سرت” قد نزحوا إلي “أجدابيا” بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على “سرت”، مشددا على ضرورة التوافق السياسي لمنع الاقتتال.
وذكر ان هناك أكثر من 250 ألف لأجيء ليبي يحاولون النزوح إلي القارة الأوروبية عبر البحر الأبيض المتوسط، مشيرا إلي أنه في الصيف الماضي تم العثور على عدد كبير من الجثث على الشواطئ الليبية بعد غرقهم أثناء محاولتهم التسلل للقارة الأوروبية بالإضافة إلي العثور على أطفال بدون ولي أمرهم، وتخوف الزعتري من تفاقم أزمة اللاجئين.
وأوضح أن أغلب مستشفيات مدينة بنغازي قد أغلقت نتيجة عدم توافر الإمكانيات والأمان، مشيرا إلي أن بنغازي بها حوالي 12 مستشفى لم يتبقى منها سوى حوالي مستشفيتين .






شاهد الخبر في المصدر محيط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com