http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

طلبة وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالي للمهن الشاملة بسبها يحتجون على تواجد مجموعات مسلحة

قناة ليبيا HD 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظم طلبة وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالي للمهن الشاملة صباح اليوم بسبها وقفة احتجاجية أمام المجلس البلدي بالمدينة، بمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني، احتجاجا على تواجد وحدات مسلحة تابعة لقوة الردع الخاصة داخل أجزاء من المعهد.
ورفع الطلبة شعارات طالبت قوة الردع بالخروج من المعهد واستنكرت دورها في عرقلة العملية التعليمية لهم ولزملاءهم، كما اصدروا بيانا طالبوا فيه المجلس البلدي ومديرية المن الوطني بتحمل مسئولياتهما تجاه حماية كل المباني والمؤسسات الحكومية في المدينة.
وقال مدير المعهد العالي للمهن الشاملة بسبها مهدي ابوبكر إن تواجد الوحدات المسلحة يعرقل العملية التعليمية ويتسبب في فقدان الأمن للطلبة والموظفين وأعضاء هيئة التدريس، وشدد على ضرورة اخراج المسلحين حتى تستأنف العملية الدراسية، مؤكدا إن الدراسة بالمعهد لن تنطلق حتى تستجاب مطالب الادارة والمدرسين والطلبة.
من جهة أخرى، أوضح المتحدث الإعلامي باسم قوة الردع أن دخول القوة لمبنى المعهد جاء على خلفية استهداف من وصفهم بـ “الأزلام” لمسيرة المحتفلين بذكرى الثورة، مبيناً أنهم دخلوا المعهد لمنع الجماعات المسلحة الموالية للنظام السابق من اتخاذه مقراً لها، بحسب وصفه.
يذكر أن الدراسة توقفت في المعهد العالي للمهن الشاملة بسبها منذ أكثر من سبعة ايام على خلفية تواجد وحدات من قوة الردع الخاصة في أجزاء من المعهد.






شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا HD




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com