http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

أكثر من 90 نائبا يوقعون لمنح الثقة لحكومة الوفاق

اجواء 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
جانب من الجلسة الاستثنائية لمجلس النواب - الموقع الرسمي للمجلس أجواء نت : خاص 23 فبراير 2016 - 15:31

أفادت النائبة بمجلس النواب عن الزاوية عائشة شلابي لأجواء نت، أن 95 نائباً وقعوا، اليوم الثلاثاء، على وثيقة لمنح الثقة لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج.



وأوضحت شلابي لأجواء نت، أنهم سيرسلون نسخة من الوثيقة إلى بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وفريق الحوار السياسي، ورئاسة مجلس النواب.

وأشارت شلابي إلى أن الوثيقة تضمنت المطالبة بعقد جلسة مجلس النواب لمنح الثقة للحكومة في مدينة الجفرة.

وبينت النائبة بمجلس النواب أن عدداً من نواب برقة قاموا بمنعهم من التصويت على منح الثقة للحكومة، وأثاروا الفوضى داخل قاعة المجلس، حسب قولها.

وقال النائب عن مدينة المرج سليمان سويكر لأجواء نت: إن عدداً من النواب وقعوا على تمرير حكومة الوفاق، مشيراً إلى أنه لم يتمكن من معرفة العدد الإجمالي للموقعين.

واتفقت النائبة عن الجفرة مدللة قندة مع النائبة عائشة شلابي، في أن عدد الموقعين على الحكومة يتجاوز 95 نائباً، وأن عدداً من نواب برقة قد منعوهم من التصويت بعد إثارة الفوضى داخل القاعة.

وقالت قندة لأجواء نت: إن 50 نائباً بالمجلس وقعوا على مقترح يقضي بنقل جلسة التصويت على الحكومة إلى منطقة الجفرة، مشيرة إلى أنهم تواصلوا مع النائب الثاني لرئيس المجلس ووافق على ذلك، وأنهم ينتظرون موافقة رئيس المجلس.

وحاولت أجواء نت الاتصال بأحد نواب برقة الذين قيل إنهم منعوا النواب الآخرين من التصويت على تمرير الحكومة لكنها لم تتمكن من الوصول إليه.

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، قد حث، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر قبل انعقاد جلسة مجلس النواب، جميع النواب على حضور الجلسة والتصويت على حكومة الوفاق الوطني، داعياً إلى "عدم تهديد أو ترهيب النواب حتى يصوتوا بحرية"، وفق كوبلر.

ويستمر مجلس النواب في تعليق جلسته الاستثنائية التي خصصها للاستماع لرئيس المجلس الرئاسي وعدد من أعضائه وعرض التشكيلة المقترحة لحكومة الوفاق الوطني والتصويت عليها، منذ يوم السبت حتى اليوم الثلاثاء؛ لكثرة الخلافات بين أعضائه.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com