http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

برلماني ايطالي يدعو لكشف حقائق استخدام "سيجونيلا" ضد "داعش" فى ليبيا

محيط 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب برلماني ايطالي بتفسير بشأن الطائرات الأمريكية ذات التحكم عن بعد”، والتي “يمكنها الإنطلاق من قاعدة سيجونيلا الجوية “في صقلية”، متجهة نحو ليبيا”.



وأضاف زعيم كتلة حزب “اليسار الإيطالي” بمجلس النواب أرتورو سكوتّو، أن رئيس الوزراء ماتّيو “رينزي يؤكد أن عمليات الاستطلاع ستتم لأغراض دفاعية بحتة”، وأن “القرارات بشأنها ستتخذ في كل حالة على حدة”، لكن “أرى أن من المشكوك فيه معرفة هذا الخبر من الصحف دون أي شمل للبرلمان بالأمر”.

وأشار سكوتّو إلى أن حزب “اليسار الإيطالي يدعو الحكومة لإحاطة البرلمان حول التفويض الممنوح من جانبها، لإقلاع طائرات أميركية دون طيار من قاعدة سيجونيلا صقلية في مهامها”.

وكان سيناتور ايطالي قد وصف مكانة قاعدة سيجونيلا (في صقلية) بعمليات قصف داعش في ليبيا من قبل طائرات أمريكية بدون طيار بأنه “عمل حرب”.. وتعليقا على تقرير نشرته صحيفة (وول ستريت) الأمريكية عن استخدام طائرات بدون طيار، تقلع من قاعدة سيجونيلا في صقلية، أضاف نائب رئيس مجلس الشيوخ روبيرتو كالديرولي، أن “وزيرا (الخارجية والدفاع) جينتيلوني وبينوتّي، يمكنهما رسميا، تقديم الدعم اللوجستي لبلدان أخرى من خلال قواعدنا العسكرية”، لكن “في هذه الحالة، ومع قاعدة سيجونيلا تحديدا، يصبح الأمر في الأساس مساهمة في عمل من أعمال الحرب”.

وخلص كالديرولي وهو قيادي في حزب رابطة الشمال، إلى القول إنه “لهذا السبب يكون”، الوزيران جينتيلوني وبينوتّي “ملزمان سياسيا وأخلاقيا بمشاطرة هذا الخيار مع البرلمان”.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com