http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

أعيان ومشائخ ورشفانة يدينون عمليات الاختطاف في المنطقة

وال البيضاء 0 تعليق 77 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ورشفانة 24 فبراير 2016 (وال) – دان أعيان ومشائخ منطقة الحشان وصياد والعزيزية و الزهراء عمليات الاختطاف ونعدها  عمليات إجرامية وأفعال  مرفوضة تستنكرها كل المبادئ الاخلاقية والدينية وأن مرتكبيها لن يفلتوا من العقاب .



واستنكر الأعيان والمشائخ في بيان تحصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه الاعتداء حرمة البيوت ونعده مخالفا للتقاليد الاجتماعية والمثل الأخلاقية وانتهاكا صارخا لحقوق الإنسان وخرقا صريحا للقوانين والأعراف  الاجتماعية .

وأعربوا عن قلقهم  البالغ إزاء تزايد عمليات الخطف والقتل للأبرياء من أبناء ورشفانة في بلديات  العزيزية والماية والزهراء والسواني ومناطق الناصرية والحشان وصياد.

وحملوا الجهات المختطفة المسؤولية القانونية والجنائية التامة عن حياة المحتجزين ، مطالبين بإطلاق سراحهم وسلامتهم الشخصية .

وحمل الأعيان والمشائخ المجالس البلدية في العزيزية والماية والسواني والزهراء و المجلس العسكري ورشفانة والمجلس الأعلى لقبائل ورشفانة ومديرية الأمن ، الذين  يعبرون عن السلطة المحلية للمنطقة ، المسؤولية الكاملة عن حفظ الأمن والأستقرار في منطقة ورشفانة.

وطالبوا بتوحيد صفوفهم من أجل مواجهة هذه الظواهر الهدامة بكل شجاعة وإيمان ، ورفع الغطاء الاجتماعي عن كل من يرتكب هذه الأعمال الإجرامية في منطقة ورشفانة  .

ودانوا أسلوب المهادنة التي تتبعها الحكومات الليبية في طرابلس والبيضاء في التعامل مع مثل هذه الأزمات ، ونحملهم مسؤولية ما يجري في ورشفانة  من انتهاكات  وانفلات  أمني طال السكان الأبرياء .

وأشاروا إلى أن ورشفانة تعيش وضعا متأزما وتتصاعد فيها مؤشرات تهديد الأمن الفردي والجماعي وترتكب فيها كل الأفعال التي يجرمها القانون بينما لا تجرؤ من تعتبر نفسها سلطات على مجرد الاعتراف بذلك ناهيك عن قدرتها على القيام بأي عمل يردع المجرمين.

وطالب أعيان ومشائخ ورشفانة أئمة المساجد والخطباء والوعاظ باتخاد موقف واضح وصريح إزاء عمليات الخطف والابتزاز  التي تحدث في ورشفانة ، ونطالبهم على تحريض الناس لمحاربة هذه الأعمال التي تخالف ديننا الحنيف. (وال – ورشفانة) ع م / أ د

 




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com