http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

احتفالات عفوية للمواطنين بالانتصار على الجماعات الإرهابية في بنغازي

وال البيضاء 0 تعليق 47 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 24 فبراير 2016 (وال) – تنقلت الاحتفالات في شوارع بنغازي يوم الثلاثاء، حيث خرج عدد من المواطنين في مسيرات عفوية مختلفة التعداد، عبروا فيها عن سعادتهم بعودة النازحين وانتصار القوات المسلحة العربية الليبية في بنغازي وقرب انتهاء الحرب في المدينة.



وتمكن عدد كبير من المواطنين من زيارة منازلهم التي نزحوا منها أثناء الحرب، وعبروا عن سعادتهم بأشكال مختلفة، من خلال رفع أعلام ليبيا وترديد شعارات وطنية وأخرى مناهضة للجماعات الإرهابية ومؤيدة للجيش.

وتجولت المسيرات في أحياء مدينة بنغازي حيث عبر الناس في مسيرات متوسطة وأخرى صغيرة عن سعادتهم فيما تجمع عدد آخر من المواطنين مساء الثلاثاء في ساحة الكيش واحتفلوا بتقدم القوات المسلحة الليبية.

وقال خالد محمد أحد المواطنين العائدين إلى الليثي إنه سعيد جدا بعودته إلى منزله في الليثي، وإنه فرح بشكل كبير جدا لرؤية جيرانه، وعبر عن أمله في تصحيح مسار الثورة من خلال هذه الأنباء المفرحة بأن تتجه بنغازي وسائر مدن ليبيا نحو بناء الدولة التي يريدها الناس.

ومن جانب آخر قال المواطن سالم عمر إن فرحته مختلطة بالحزن على موت الشباب الذين ضحوا بحياتهم في هذه الحرب، معبرا عن أمله في استقرار المدينة والبلاد، وعدم تكرار الأخطاء السابقة التي نتجت عن بعض السياسيين حسب تعبيره.

وأعلن المجلس البلدي لمدينة بنغازي عطلة رسمية يومي الأربعاء والخميس وذلك لتخفيف الازدحام في المدينة وتسهيل حركة الجيش، وطالب المجلس في بيان رسمي المواطنين بتأخير عودتهم إلى منازلهم في المناطق التي سيطر عليها الجيش حتى تنتهي الفرق المتخصصة عمليات معاينة المواقع وإزالة الألغام .

الجدير بالذكر أن القوات المسلحة العربية الليبية تمكنت من السيطرة على أحياء ومناطق شاسعة في بنغازي وأعلنت القيادة العامة للجيش أن القوات المسلحة تسيطر على 90% من المدينة في الوقت الحالي، وذلك بعد أيام من إطلاق الجيش لعملية دم الشهيد الهادفة لدحر بقايا الجماعات الإرهابية في المدينة. (وال – بنغازي) أز




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com