http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

اشتباكات عنيفة في صبراتة ووقوع ضحايا

بوابة افريقيا 0 تعليق 39 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر مطلعة اليوم الأربعاء ان منطقة النهضة جنوب مدينة صبراتة، قرب العاصمة الليبية طرابلس، شهدت فجر اليوم اشتباكات بين المجلس العسكري لصبراته، الجهاز الأمني الرئيسي في المدينة والموالي لمجموعات “فجر ليبيا”، وعناصر من تنظيم “داعش حيث قتل فيها أربعة من مقاتلي المجلس، بحسب ما أفاد مسؤول لفرانس برس.



وقال عميد بلدية صبراته (70 كلم غرب طرابلس) حسين الدوادي لوكالة “فرانس برس”: “تدور اشتباكات بين مقاتلي المجلس العسكري للمدينة ومجموعة من تنظيم داعش في منطقة النهضة” الواقعة على بعد 15 كلم جنوب صبراته. وتحدث عن مقتل أربعة من مقاتلي المجلس “حتى الآن”.

وأوضح الداودي أن “الأجهزة الأمنية قامت اليوم بثلاث مداهمات في مناطق مختلفة من ضواحي صبراتة، بحثا عن عناصر من تنظيم داعش، قبل أن تندلع الاشتباكات خلال مداهمة رابعة استهدفت مزرعة في منطقة النهضة”.

من جهته، قال المجلس البلدي لصبراتة على صفحته في “فيسبوك” إن “سرايا الثوار في صبراتة تبدأ حملة تمشيط واسعة للاستراحات والمنازل في ضواحي المدينة لتطهيرها من المجرمين وبقايا الفارين من تنظيم الدولة داعش الدولة الإسلامية.

ودعا المجلس: “كافة السرايا والمواطنين والأطباء والممرضين للالتحاق بأبناء المدينة واداء واجبهم الشرعي والوطني اتجاه صبراتة كل بما يستطيع”.

حيث يتولى الأمن في مدينة صبراتة مجلس عسكري والذي بدورة يضم مجموعات مسلحة محلية موالية لتحالف “فجر ليبيا” الذي يسيطر على العاصمة طرابلس منذ أكثر من عام ونصف العام.

 




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com