http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الرميح يتوقع تأسيس "مجلس أعلى للقوات المسلحة" لقيادة البلاد

بوابة افريقيا 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقع رمزي الرميح، المستشار القانوني السابق للجيش الليبي، أن يتم الإعلان خلال الأيام القليلة القادمة عن تأسيس مجلس أعلى للقوات المسلحة الليبية لقيادة البلاد في المرحلة المقبلة.



وقال الرميح في تصريح خاص لموقع البوابة نيوز المصري، عقب إعلان الفريق ركن خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، رسميا تحرير كامل بنغازي وأجدابيا من الجماعات الإرهابية: إن الحسم العسكري وهزيمة الجماعات الارهابية خطوة ضرورية يجب أن تسبق أي حل سياسي قائم على الحوار بين الليبيين لتسوية الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ 5 سنوات.

وأضاف الرميح أن المرحلة الراهنة تتطلب مجلسا عسكريا يقود البلاد لمدة عام أو أكثر أو أقل ويجهز لانتخابات برلمانية ورئاسية ليكون الصندوق هو الفيصل بين كل الليبيين دون استبعاد أو إقصاء لأحد ليحكم ليبيا من يحكمها ولكن بإرادة صندوق الانتخابات.

وتابع الرميح أن تأسيس مجلس أعلى لقيادة البلاد في المرحلة الراهنة هو مطلب شعبي وجماهيري وليس مطلب الرميح فقط، مشيرا إلى أن هذه الخطوة سيتبعها بالضرورة حل البرلمان وبالتعبية الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبدالله الثني وتشكيل حكومة انتقالية بمعرفة المجلس الأعلى للقوات المسلحة الليبية وعليه تصبح فكرة حكومة الوفاق ومثل هذه المشاريع لا معنى لها.

 




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com