http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

بلدي صبراتة : تقصير تونس ساهم في دخول عناصر تنظيم الدولة لليبيا

وكالة التضامن 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بلدي صبراتة : تقصير تونس ساهم في دخول عناصر تنظيم الدولة لليبيا



أكد عضو المجلس البلدي صبراتة "بلقاسم كرير" إن تقصير الأجهزة الأمنية في تونس ساهم في دخول عناصر من تنظيم الدولة إلى ليبيا.

وقال "كرير" في تصريح - لوكالة أباء التضامن – إن السلطات التونسية تحاول أن ترمي الدولة الليبية بتصدير الإرهاب إليها، واصفا أن العملية عكسية تماما، وأن العمليات الإرهابية في تونس كان منفذوها تونسيون.

ولفت "كرير" إلى أن الحكومة الليبية ضعيفة، مشيرا أنه إذا ساهمت تونس مع ليبيا في حماية حدود الدولتين، يمكن أن يحد من دخول هذه المجموعات . 

وفي سياق متصل قال عضو بلدي صبراتة إنهم بدأوا بتسجيل العمالة الأجنبية بمختلف الجنسيات، وأنهم  ووجهوا نداء إلى جميع مواطني صبراتة لتسجيل جميع العمالة المتواجدة بالمدينة، مؤكدا أنه ليس لديهم القدرة الكاملة كسلطات محلية لمداهمة أماكن هذه المجموعات.

وأشار إلى أن حادثة الجمعة الماضية فاجأت أهالي المدينة باستهداف المنزل، مضيفا أن المواطنين وسيارات الإسعاف توجهت للمكان للإنقاذ.

وكشف "كرير" أن هناك إشاعة تفيد بأن قيادة من تنظيم الدولة قادمة من سوريا إلى صبراتة، كانت في المنزل المستهدف، مؤكدا وجود متفجرات وأسلحة رشاشة وقنابل في المكان المستهدف. 

وكانت غارة أمريكية استهدفت منزلا بمدينة صبراتة الجمعة الماضية قضى فيه 50 شخصا تابعين لتنظيم الدولة، بينهم رهينتين من صربيا.

وكالة أنباء التضامن - خاص




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com