http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

طلبة الطب البشري بطرابلس يستغثيون من الصعوبات التي تواجهم بالسنة النهائية

وكالة التضامن 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طلبة الطب البشري بطرابلس يستغثيون من الصعوبات التي تواجهم بالسنة النهائية



يواجه طلبة كلية الطب البشري بجامعة طرابلس عديد من الصعوبات التي من شانها التأثير على تحصليهم العملي خصوصا في السنوات النهائية لمشوارهم التعليمي .


وقال أصيل عمر بن عامر طالب بالسنة الخامسة بالكلية لـ " وكالة أنباء التضامن "  إنه وزملائه يعانون من عدة مشاكل أبرزها الوضع الاقتصادي في البلاد وما خلفته من ارتفاع في الأسعار انعكست بدورها على ثمن "الشيتات " مقررات المناهج " والكتب المرجعية التي يحتاجها الطلبة والتي وصلت إلى خمسة عشر دينار للشيت الواحد ، لافتا إلى أن الطالب يقوم بشراء هذه المقررات بشكل يومي .


وأوضح بن عمران بأن الطلبة يضطرون لأخذ دورات منهجية ينظمها أساتذة ومعيدين بالأقسام المختلفة بسبب عدم تمكنهم من تحصيل المقررات المنهجية من قبل هيئة التدريس ،مشيرا إلى أن أسعار هذه الدورات متفاوتة تتراوح بين 350 - إلى 900 و 1500 دينار للمادة الواحدة ، منوها إلى أن هناك عدد كبير من الطلبة لا يملكون مقابل هذه الدورات في ظل توقف المنح الدراسية للطلبة .

وأضاف بن عامر بأن المنح الدراسية في كلية الطب البشري متوقفة لبعض الطلبة منذ عام 2014 فيما أفرج لعدد بسيط لدفعة أو دفعتين منهم عن فترة لا تتجاوز شهرين.

يشار إلى أن طلبة الطب البشري في جامعة طرابلس ينظمون بين الحين والآخر وقفات احتجاجية بسبب ما يواجههم من صعوبات .

وكالة أنباء التضامن 




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com