http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

اخبار ليبيا وزير الدفاع الفرنسي يأمر بفتح تحقيق ضد صحيفة (لوموند) لنشرها معلومات بالغة السرية حول عمليات سرية لقوات خاصة فرنسية في ليبيا

الرصيفة 0 تعليق 57 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزير الدفاع الفرنسي يأمر بفتح تحقيق ضد صحيفة (لوموند) لنشرها معلومات بالغة السرية حول عمليات سرية لقوات خاصة فرنسية في ليبيا

الرصيفة الإخبارية:وكالات – طالب وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم الأربعاء، بفتح تحقيق بحق صحيفة “لوموند”، لقيامها بنشر معلومات وُصفت بأنها “بالغة السريّة” حول عمليات سرية لقوات خاصة فرنسية في ليبيا.



وامتنعت وزارة الدفاع الفرنسية عن التعليق على محتوى تقرير لوموند لكن مصدرا مقربا من وزير الدفاع جان إيف لو دريان قال إنه أمر بالتحقيق في “انتهاك سرية الدفاع القومي” لتحديد مصادر التقرير.

وقد أثار الخبر، الذي كشف عنه صحيفة لوموند الفرنسية ، عن وجود قوّات خاصة فرنسية في شرق ليبيا تساهم بمحاربة “داعش” ضجّة بالأوساط الفرنسية تتفاعل حتى الآن.

ونقلت صحيفة “لوموند” الفرنسية واسعة الانتشار عن المصدر الذي وصفته بـ “الرفيع”، قوله إن “فرنسا تنفّذ عمليات عسكريّة سريّة في ليبيا ضد تنظيم “داعش” الإرهابي”.
وبحسب الصحيفة، فقد بدأت فرنسا “وبسريّة تامّة تنفيذ ضربات جوية ضد أهداف محدّدة جداً في ليبيا، وهي عازمة على أن تستكمل عملياتها على هذا المنوال للحد من خطر “داعش” الذي يتمدّد شيئاً فشيئاً”.
وذكرت “لوموند” نقلاً عن المصدر ذاته، أن “التدخّل العسكري المباشر في ليبيا هو آخر الحلول؛ ويجب تجنّب أي عمليّة برّية مفتوحة والعمل بسرية”.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن سياسة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند “تعتمد على عمليات عسكرية غير رسمية وغير معلن عنها”.
هذا وقد كان بعض المتابعين عن كثب لنشاطات الجيش الفرنسي أعلنوا، في وقت سابق، عن رصد نشاط سرّي في الشرق الليبي في منتصف فبراير لقوات فرنسيّة خاصة تابعة للإدارة العامة للأمن الخارجي  .




شاهد الخبر في المصدر الرصيفة

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com