http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

«لوموند»: فرنسا تقوم بعمليات سرية في ليبيا لمكافحة «داعش»

محيط 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكرت صحيفة “لوموند” الفرنسية اليوم /الأربعاء/ أن باريس تقوم بعمليات سرية وموجهة في ليبيا، للتصدي لتهديد تنظيم داعش الإرهابي.



ونقلت “لوموند” عن مسؤول رفيع بوزارة الدفاع الفرنسية قوله إن آخر شئ تسعى إليه فرنسا هو التدخل في ليبيا، مشددا على ضرورة تفادي أي تدخل عسكري مفتوح والتعامل في سرية.

وأضافت الصحيفة أن الخط الذي حدده الرئيس فرانسوا أولاند، في الوقت الراهن، قائم على تحركات عسكرية غير رسمية تنفذها قوات خاصة تم رصدها في شرق ليبيا، منذ منتصف فبراير الجاري، من قبل مدونين متخصصين.

وأضافت “لوموند”، نقلا عن مصادر مطلعة، أن مكافحة الإرهابيين تشمل أيضا عمليات سرية تقوم بها قوات تابعة للإدارة العامة الفرنسية للأمن الخارجي.

وأوضحت أن العمليات الأولى، بالرغم من طابعها السري، تنفذها قوات ترتدي الزِّي العسكري، بينما العمليات الثانية يقوم بها عسكريون غير مرئيون، مشيرة إلى أن الهدف من هذه العمليات - التي تتم بالتنسيق مع الولايات المتحدة وبريطانيا - ليس الفوز بالحرب، بل ضرب زعماء التنظيم الإرهابي لإبطاء تقدمه في ليبيا.

كما أشارت الصحيفة إلى تنفيذ فرنسا لغارة، في نوفمبر الماضي، أسفرت عن مقتل أبرز زعماء التنظيم الإرهابي في ليبيا آنذاك، وهو العراقي الملقب بأبو نبيل.

وأمتنعت وزارة الدفاع الفرنسية عن التعليق على مضمون تقرير لوموند، إلا أن مصدرا مقربا من وزير الدفاع جون إيف لودريان قال إنه أمر بالتحقيق في “انتهاك سرية الدفاع القومي” لتحديد مصادر التقرير.




شاهد الخبر في المصدر محيط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com