http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

التيليغراف: علينا الاستعداد لوضع أقدامنا في ليبيا

عين ليبيا 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

---------------------2



 

وكالة ليبيا الرقمية

مع ذكرى ثورة17 فبراير لم تفوّت صحيفة التيليغراف البريطانية الفرصة، وعنونت في افتتاحيتها: “الدروس المُستفادة من ليبيا”، مُقدمةً ملاحظاتها وتوصياتها لحكومة بلادها برئاسة ديفيد كاميرون.

الصحيفة شددت على ضرورة أن تكون الحكومة البريطانية “مُستعدة وقادرة على وضع الأحذية البريطانية على الأراضي الأجنبية”، في إشارة إلى التدخل في ليبيا.

وترى الصحيفة أن الأحداث المضطربة والدامية وانتشار “الجماعات المتطرفة” في ليبيا منذ سقوط النظام السابق لا يعني أن الإطاحة بمعمر القذافي كان قراراً خاطئاً”.

واستدركت الصحيفة بإلقاء اللوم ضمنياً لحكومة بلادها بالقول:” لكن ذلك يُثير شكوكاً خطيرة حول الطريقة التي أُديرَت بها طريقة التدخل البريطاني في ليبيا”.

وأشارت في افتتاحيتها إلى أنه لم يتحمل أحد مسؤولية العمل لتوفير حكومة ليبية مستقرة، وأن بريطانيا تعاملت مع ليبيا من خلال تدخل عسكري جوي “وبالتالي للأسف تنضم ليبيا لقائمة دول الشرق الأوسط الممتلئة بالمقاتلين المتطرفين”، كما قالت.

التيليغراف بدت واضحةً في افتتاحيتها ودعوتها لكاميرون بالتدخل أكثر في ليبيا، وتطرقت لذلك بالقول:” المفارقة الغريبة أن كاميرون قال قبل سنوات في حديثه عن العراق:” لا نستطيع ترسيخ الديمقراطية من مسافة 10آلاف قدم “، في إشارة إلى الضربات الجوية.

واعتبرت التيليغراف أن سياسة التدخل البريطاني الحالية في ليبيا لم تُحقق المطلوب وان انتشار الجماعات “المتطرفة” يُهدد أمن بريطانيا.




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com